نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تسعى مبادلة للبترول إلى تعزيز حضورها في مصر



الاقتصادي – عربي:

 

وقعت "شركة مبادلة للبترول" التابعة لشركة مبادلة للاستثمار " مبادلة " اتفاقية تشتري بموجبها من شركة النفط الإيطالية "إيني"، حصة قدرها 20% في امتياز منطقة نور البحرية للغاز "نور" في شمال سيناء.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في "مبادلة"، ورئيس مجلس إدارة "شركة مبادلة للبترول" مصبح الكعبي في بيانٍ للشركة: "تساهم هذه الصفقة في تعزيز حضور مبادلة للبترول بمصر، وتعميق شراكتنا الاستراتيجية مع إيني، بصفتها المشغل الرئيسي لكل من امتياز شروق، ونور البحريين".

وأضاف الكعبي أن هذا الاستثمار يدعم استراتيجية النمو التي تنتهجها "مبادلة للبترول" في مصر، ويتيح لها الاستفادة من قاعدة الموارد الإضافية التي سيوفرها امتياز نور على المدى الطويل.

وتمثل هذه الصفقة، عملية الاستحواذ الثانية لـ"مبادلة للبترول" في مصر، حيث بدأت الشركة عملياتها في مصر خلال يونيو (حزيران) 2018، عبر استحواذها على حصة "إيني" البالغة 10% في امتياز حقل "شروق" البحري للغاز.

وتعد شركة "إيني" الإيطالية المشغل لامتياز منطقة نور البحرية للغاز "نور" في مصر، وذلك من خلال شركة "أيوك" التابعة لها.

ويقع حقل "نور" الاستكشافي على بُعد 50 كيلومتر تقريباً شرق البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح عمقه بين 50 و400 متر، ويغطي مساحة إجمالية تبلغ 739 كيلومتراً مربعاً.

وتعد "شركة مبادلة للبترول" شركة عالمية تنشط في مجالات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وتم تأسيسها باعتبارها شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، المملوكة من قبل "حكومة أبو ظبي".

وتدير "مبادلة للبترول" حالياً أصولاً وعمليات تغطي 10 دول، تتركز بشكل أساسي في مناطق الشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا وروسيا، ووصل متوسط الطاقة الإنتاجية لمشاريع الشركة في 2017 إلى نحو 320 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND