منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت "هيئة الصحة بدبي" بمناسبة "اليوم العالمي للسكري" أن "مركز دبي للسكري" سيبدأ باستقبال المرضى اعتباراً من 28 من الشهر الجاري حيث سيتم افتتاح المركز في 4 كانون الأول (ديسمبر) عقب اليوم الوطني 41 للدولة وعلى هامش مؤتمر السكري الذي ستنظمه "هيئة الصحة" بالتعاون مع "جمعية الامارات للسكري" و"الجمعية الأميركية للسكري بدبي".

ويعد المركز الجديد أكبر مركز متطور للتشخيص لعلاج السكري حيث سيقدم خدمات طبية مثالية، وحلولاً وقائية وتشخيصية لمرضى السكري في الإمارة، وتبلغ مساحة المركز الجديد أربعة أضعاف مساحة المركز الحالي الذي تم إنشاؤه في عام 2009 على مساحة 5000 قدم مربعة.

ونظمت "هيئة الصحة بدبي" اليوم عدداً من الأنشطة والفعاليات التوعوية بمناسبة "اليوم العالمي للسكري" الذي يصادف في 14 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام.

واشتملت الفعاليات التي توزعت على "مستشفى دبي" و"مستشفى راشد" و"مستشفى لطيفة" و"مركز دبي للسكري" على عدد من الانشطة المتعلقة بإجراء الفحوصات الطبية المجانية الخاصة بالوزن والطول وضغط الدم ونسبة السكر في الدم والكوليسترول، وتقديم الاستشارات الطبية المجانية للزوار ومراجعي مستشفيات الهيئة.

ونظم "مستشفى دبي" احتفالاً كبيراً بهذه لمناسبة تضمن مسيرة للمشي انطلقت من "مستشفى دبي" شارك فيها رئيس مجلس اتحاد الامارات لرياضة السيارات والدراجات النارية الشيخ مروان بن راشد المعلا وعدد من اللاعبين من الأندية الرياضية بالدولة والمدير التنفيذي لمستشفى دبي الدكتور عبدالرزاق المدني ومدراء الادارات والاقسام الطبية والادارية وعدد كبير من الموظفين وطلبة المدارس والكشافة بمرافقة "فرقة الشرطة الموسيقية".

كما تضمنت الفعاليات إجراء الفحوصات الطبية المجانية لقياس السكر في الدم وضغط الدم والكولسترول وتقديم النصائح الطبية للمرضى، من قبل الأطباء والتمريض واخصائيات التغذية وإجراء المسابقات التثقيفية لطلبة المدارس المشاركين.

كما اشتمل الاحتفال على تكريم 26 مريضاً من مرضى السكري المحافظين على نسبة السكري لديهم تشجيعا لهم للاستمرار في المحافظة على صحتهم.

وأكد المدير التنفيذي "لمستشفى دبي" رئيس "جمعية الإمارات للسكري" الدكتور عبد الرزاق المدني على أهمية التوعية والتشخيص المبكر لمرض السكري في الحد من مضاعفات المرض، داعياً إلى توحيد الجهود العالمية للوقاية من المرض وخفض نسب انتشاره بين أفراد المجتمعات.

كما نظم "مركز دبي للسكري" بهذه المناسبة يوماً طبياً مجانياً تضمن تقديم الفحوصات الطبية المجانية وتقديم الاستشارات المتعلقة بمختلف الجوانب الطبية والغذائية والنفسية للمرضى، من خلال وجود فريق طبي متكامل فحص مجاني للسكري للرد على استفسارات الحضور مكون من طبيب وأخصائي تغذية وأخصائي تثقيف وأخصائي شبكية العين وأخصائي لياقة بدنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND