تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تصدر دوكاب 60 % من إنتاجها إلى 40 دولة



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة دبي للكابلات الكهربائية " دوكاب " جمال الظاهري إن إنتاج الشركة من مختلف أنواع الكابلات يبلغ حالياً 110 آلاف طن سنوياً، مضيفاً أن 60% من الإنتاج يصدر إلى 40 دولة، بينما يتم توجيه 40% من الإنتاج للسوق المحلي.

وأضاف الظاهري على هامش مشاركة الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2018" أن "دوكاب" وقعت ثلاثة عقود كبرى لتوريد أكثر من 5 آلاف كيلومتر من الكابلات لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك "، بقيمة 210 ملايين درهم.

وانطلقت فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "أديبك 2018" أمس في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، بمشاركة 2,200 شركة من أكثر من 120 دولة.

وأشار الظاهري إلى أن الشركة بدأت تنفيذ خطة جديدة للتركيز على نوعيات محددة من الكابلات، خاصة الكابلات المتخصصة في قطاع الطاقة النووية وقطاع النفط والغاز، مبيناً أن الكابلات المتخصصة في مشاريع قطاع النفط والغاز تشكل 20% من الكابلات التي تنتجها الشركة.

وتابع الرئيس التنفيذي لـ"دوكاب": "نسعى دوماً نحو تعزيز مكانتنا لنكون أفضل مصنع للكابلات عالية الجودة حول العالم، حيث نقدم حلولاً مختلفة للكابلات الذكية والآمنة والصديقة للبيئة، تتناسب مع متطلبات قطاعات الأعمال من أجل عالم متطور ومستدام".

وتعمل "دوكاب" المملوكة بالتساوي من "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" والشركة القابضة العامة " صناعات "، على توفير المنتجات الصناعية المتطورة، التي تلبي الاحتياجات المحددة لقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، براً وبحراً.

وتصمم "دوكاب" كابلاتها وتصنعها بالكامل في الإمارات، مما يسهم في تقليص حاجة شركات النفط والغاز والبتروكيماويات إلى الاعتماد على موردين خارجيين للحصول على كابلات الطاقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND