تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تأسست سبوتيفاي في عام 2008



الاقتصادي:

 

بدأت خدمة البث الموسيقي في العالم "سبوتيفاي" نشاطها رسمياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في 13 سوقاً عربية منها السعودية والإمارات ومصر والمغرب، دون أن تكون متاحة في سوريا واليمن وليبيا والعراق.

وقالت الشركة السويدية يوم الثلاثاء إن خدماتها ستكون متاحة كذلك في الأراضي الفلسطينية، وستكون أمام الملايين من مستخدمي الأجهزة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت "رويترز" عن المدير الإداري لـ"سبوتيفاي" في الشرق الأوسط وأفريقيا، كلوديوس بولر قوله إنه: "من المتوقع أن تقود السعودية والإمارات ومصر والمغرب النمو الإقليمي للخدمة"، مشيراً إلى سكان المنطقة من الشباب والإقبال على استخدام الهواتف الذكية.

وكانت خدمة "سبوتيفاي" متاحة بشكل غير رسمي في الشرق الأوسط لعدة سنوات عبر حسابات عادة ما تسجل في أسواق أخرى مثل أوروبا.

ويأمل المسؤولون في الشركة، أن يؤدي طرح الخدمة رسمياً إلى تقليل قرصنة الموسيقى في الشرق الأوسط، دون التعليق على عدد المستخدمين الجدد الذين يتوقعون إدراجهم.

وتبلغ تكلفة خدمة "بريميام" المميزة لدى الشركة شهرياً 19.99 ريال سعودي (5.33 دولار)، و19.99 درهم (5.44 دولار) في الإمارات و49.99 جنيه (2.8 دولار) في مصر و4.99 دولار في بقية المناطق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ودشنت "سبوتيفاي" التي تأسست في 2008، اليوم الأربعاء صفحة تضم قوائم تشغيل الأغاني العربية، حيث من المتوقع أن تواجه الشركة منافسة قوية من خصوم يعملون بالفعل في هذه السوق.

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ"سبوتيفاي" فأن خدماتها للبث الموسيقي كانت متوفرة في 65 سوقاً قبل تدشينها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتحظى خدمة "سبوتيفاي" بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، حيث كان يستخدمها أشخاص من خلال حسابات مرتبطة بدول أخرى تتوفر فيها الخدمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND