تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تناولت الندوة الوضع الراهن لواقع نزاهة الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

نظمت "مبادرة بيرل" ندوة بعنوان "مبادئ النزاهة في قطاع الأعمال: تعزيز تطبيق مبادئ النزاهة لضمان تحقيق الاستدامة" ، لمناقشة الأهمية المتزايدة لتحليل البيانات وعلم الروبوتات في مواجهة تحديات الفساد وتعزيز النزاهة.

وتناولت الندوة التي عقدت بالتعاون مع "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" الوضع الراهن لواقع نزاهة الأعمال ومستقبل الامتثال لمعايير الحوكمة المؤسسية وأثرهما في تعزيز نظام إدارة مخاطر الأعمال وتحسين أداء الشركات.

وبحثت الندوة سبل توفير الظروف الملائمة لشركات القطاع الخاص في منطقة الخليج للاستفادة من زخم التقنيات المتطورة في تعزيز جهودها نحو مكافحة الفساد وتسريع الآثار الإيجابية الملموسة في بيئة الأعمال.

وقال رئيس قسم البرامج في "مبادرة بيرل" ياسمين عمري إن 48% من المؤسسات المشاركة في الاستبيان الذي أجرته " شركة ارنست ويونغ " العام الماضي لرصد حالات الاحتيال في العالم، بينت أن الفساد والاحتيال يأتيان في مقدمة المخاطر التي تواجهها بيئة الأعمال تليهما الهجمات السيبرانية.

ويأتي تصميم "مبادرة بيرل" لمؤشر النزاهة الخليجي بمثابة إطار عمل لقياس أداء المؤسسات والشركات فيما يتعلق بممارسات النزاهة، حيث أصدرت المبادرة سلسلة من التقارير والأدلة العملية باللغتين العربية والإنكليزية حول آلية التطبيق الفاعل لسياسات نزاهة الأعمال.

وحضر الندوة نحو 20 خبيراً في ممارسات الحوكمة المؤسسية وعدد من مديري شركات القطاع الخاص في الدولة والمنطقة، ناقشوا نماذج لبيان دور التكنولوجيا في الكشف عن حالات الفساد في بيئة العمل.

وبيرل منظمة غير ربحية مستقلة، تعمل على نشر ثقافة المساءلة والشفافية، وتعزيز معايير الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج.

وتعمل مبادرة بيرل منذ تأسيسها في 2010 على تطوير البرامج ونشر الأبحاث ودراسات الحالة، التي من شأنها إحداث أثر إيجابي في بيئة الأعمال بالمنطقة وبطريقة تفكير الطلاب حول تطبيق أعلى معايير الحوكمة الرشيدة وأفضل ممارسات الأعمال في منطقة الخليج.

وتخطط المبادرة لاستضافة 63 فعالية في مختلف أنحاء دول الخليج العام المقبل، بهدف تعريف الشركات والمؤسسات بممارسات النزاهة وإطلاعهم على تجربتها الطويلة في هذا المجال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND