تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يازجي: احتمال فسخ عقود 3 مشاريع لعدم التجاوب في العودة للعمل



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

 

أكد وزير السياحة بشر رياض يازجي أن "وزارة السياحة السورية" اتفقت مع "محافظة دمشق" على منح مستثمري 9 مشاريع سياحية هامة تعود ملكيتها للمحافظة مهلة شهر لمتابعة تنفيذها، مشيراً لاحتمال فسخ عقود 3 منها.

وأشار يازجي لـ"الاقتصادي" إلى أن الوزارة والمحافظة على تواصل مع أصحاب هذه المشاريع منذ فترة، وتم تقديم العديد من التسهيلات لها لتجاوز المشكلات التي أدت للتوقف، وبالتالي فلا حجة لأصحابها في متابعة العمل.

وأوضح، أن الوزارة سعت لحل مشكلة نقص التمويل التي يعاني منها أصحاب هذه المشاريع، سواء من خلال تأمين شريك ممول أو قروض مصرفية، ولن نقبل ببقاء هذه المشاريع مجمدة وخاصة أن عدد منها جاهز على الهيكل وخلال فترة قصيرة يمكن أن يدخل الخدمة.

وبين وزير السياحة، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنتين تعملان خلال مدة شهر لمتابعة هذه المشاريع، وحل أي مشاكل باقية تحول دون عودة إقلاعها عبر التواصل مع الجهات الحكومية التي لها علاقة بالاستثمار.

وبدأ العمل المشترك بين السياحة والمحافظة حول تفعيل المشاريع المتعثرة مطلع العام الماضي، من خلال اجتماع مشترك ناقش وضع المشاريع، وأشار خلاله يازجي إلى أن قيمة المشاريع المتعثّرة في محافظة دمشق فاق 25 مليار ليرة حسب تقديراتها قبل الأزمة.

وأكد محافظ دمشق بشر الصبان، أن هناك خطة استثمارية جديدة لدى المحافظة وعقلية مختلفة ضمن خطوط يتم العمل عليها، لا سيما أن مشروعات "POT" غير قادرة على تنفيذ طموح إقامة مشروعات كبيرة بدمشق خلال الظروف الراهنة.