تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتميز الأراضي بجاهزيتها للاستخدام في مختلف القطاعات الصناعية



الاقتصادي – السعودية:

 

طرحت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" دفعة جديدة من الأراضي في "الوادي الصناعي" بمساحات تبدأ من 20 ألف متر مربع وبنظام دفعات ميسرة تصل إلى عشر سنوات دون أي فوائد إضافية.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف للمدينة أحمد لنجاوي إن المدينة تقدم مثالاً حياً لاقتصاد ما بعد النفط وأحد مقومات التنمية الاقتصادية في المملكة، حيث يعد الوادي أحد الوجهات الجاذبة للاستثمار وأحد ركائز "رؤية 2030".

وأضاف لنجاوي، أن الأراضي الجديدة تتميز بجاهزيتها للاستخدام في مختلف القطاعات الصناعية الستة التي يرتكز عليها الوادي، الدوائية والصيدلانية والسلع الغذائية والاستهلاكية، والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية والورقية، ومواد الإنشاءات والبناء وقطاع النقل وصناعة وتجميع المركبات والآليات.

وتتمتع الأراضي ببنية تحتية عصرية متطورة ومزودة بكامل الخدمات الأساسية، كما تتصل الأراضي بشبكة تقنيات حديثة ونقل بيانات سريعة لجميع متطلبات العملاء، إضافةً إلى حزمة شاملة من المرافق والحلول السكنية تناسب جميع مستويات الدخل، بما في ذلك القرية التي تقدم البيئة السكنية الملائمة للعمال والمشرفين.

وحصل الوادي على جائزة "انترناشونال فاينانس" الـ "أي اف ام" باعتباره المنطقة الصناعية الأسرع نمواً على مستوى دول "مجلس التعاون الخليجي" لـ2017، فيما يتعلق بالإمدادات اللوجستية والاقتصاديات الصناعية وتوفر البنية التحتية المتقدمة.

وأكد لنجاوي في وقت سابق استمرار الخطط التطويرية للمدينة من أجل تعزيز القطاعات الاستراتيجية كقطاع الخدمات اللوجستية والصناعة حيث استقطب "الوادي الصناعي" أكثر من 110 شركات وطنية وعالمية حتى الآن.

وأرست مدينة الملك عبدالله عقوداً جديدة في مجال الإنشاء والتطوير بأكثر من 1.2 مليار ريال خلال 2018 شملت قطاعات متعددة في المدينة، وبلغت نسبة المبالغ المخصصة لتطوير الوادي والمناطق السكنية ومرافقها من قيمة العقود 20%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND