تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وزير الاقتصاد: سيكون 2019 فيه نمو أكبر من 2018



الاقتصادي – السعودية:

 

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد التويجري إن الأولويات حالياً تتمثل في سوق العمل وفي تحسين ميزان المدفوعات والبيئة العامة للأعمال التي ستستمر بالتحسن في 2019.

وأضاف التويجري خلال ندوة الاستقرار المالي 2018، أنه بعد البدء في الصرف على برامج الرؤية والميزانيات المحددة لها، وما تم من تحكم في المصروفات ودراسة الأولويات، فإن 2019 سيكون فيه نمو أكبر من 2018.

وبين أن المملكة بدأت في تنفيذ 4 حزم تحفيزية تفتح الاقتصاد بشكل أكبر في عام 2019، وسيكون لها أثر إيجابي على الشعور بالأمان في الاقتصاد.

وأوضح أن الحزم التحفيزية ليست فقط مالية ولكن أيضاً تشريعية، بالإضافة لإنشاء صناديق تنموية من أجل دعم توجه القطاع الخاص والاستثمار في المشاريع والصناعات الجديدة.

وأشار إلى أن المملكة قامت بالصرف أيضاً على البنية التحتية والمشاريع من خلال برامج الرؤية مثل برنامج "سكني" والصناعات الوطنية وغيرها، والحزمة الأخيرة هي منظومة الحماية الاجتماعية بما فيها برنامج "حساب المواطن".

ويقدم "برنامج سكني"، من قبل "وزارة الإسكان" و"صندوق التنمية العقارية السعودي" حيث أطلق في 2017، وتم خلاله تخصيص 280 ألف منتج سكني، كما سيخصص في 2018 أكثر من 300 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة.

و"حساب المواطن" برنامج وطني أطلقته الحكومة السعودية، بهدف زيادة كفاءة دعم الحكومة للمواطنين في شكل مباشر، للتقليل من آثار الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت تطبيقها مطلع يناير (كانون الثاني) 2018، المتمثلة برفع أسعار الوقود، وتغيير فاتورة الكهرباء.

وافتتح وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان اليوم ندوة الاستقرار المالي 2018، حيث شهدت الجلسة الأولى حلقة نقاش عن المبادرات، والبرامج، والخطط، والاستقرار المالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND