أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيكون أول تجسيد للشراكة إطلاق برنامج ريادي في 27 يناير 2019



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت "مسك الابتكار" التابعة لمركز مبادرات مسك في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" اتفاقية مع شركة "500Startups" الأميركية المتخصصة بتنمية المشروعات الناشئة، لإيجاد بيئة محفزة لريادة الأعمال.

ووقعت الاتفاقية على هامش منتدى مسك العالمي 2018 المقام خلال الفترة من 14-15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، في فندق الفورسيزونز بمدينة الرياض.

وجاءت الاتفاقية لتربط المشروعات الناشئة في المنطقة بشركة "500Startups" ذات التجربة في اكتشاف رواد الأعمال الموهوبين ودعم المشروعات الناشئة وتقديمها إلى المستثمرين الإقليميين والعالميين.

وأكدت المدير التنفيذي لـ"مسك الابتكار" ديمة اليحيى، أنه سيتم إطلاق برنامج في 27 يناير (كانون الثاني) 2019 كأول تجسيد للاتفاقية، حيث سيتم الالتقاء مع عدد من أصحاب المشروعات المرشحة الذين تم اختيارهم وتقديم دعم استثماري بقيمة 50 ألف دولار.

وسيقدم البرنامج خدمات عينية ورقمية تصل قيمتها إلى 120 ألف دولار لكل استثمار وبمجموع دعم مالي يتجاوز المليون دولار، بالإضافة إلى تأهيل متقدم في عدة مجالات منها الاتصالات والمبيعات، ومقابلة العملاء، وتحليل البيانات، والتوظيف، والتمويل والمنتجات، وبناء الأنظمة.

وأوضحت المدير التنفيذي لـ"مسك الابتكار"، أن التسجيل بدأ فعلياً اليوم عبر الرابط www.miskinnovation.org.sa ويستمر حتى 15 ديسمبر (كانون الأول) 2018.

وتهدف "مسك الابتكار" إلى رفع مستوى التأهيل التفني والمهارى لدى الشباب، وتمكينهم من الحصول على أعلى المعايير العالمية للتدريب في مجال التقنية والابتكار وريادة الأعمال.

واختتمت "مسك الابتكار" في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي برنامج "Seedstars world" التدريبي العالمي الأول من نوعه في المملكة، بمشاركة 55 شركة تقنية سعودية ناشئة، قدمت نماذج من الحلول والأفكار التكنولوجية المبتكرة لتأسيس مشروعات ريادية في مجالات مختلفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND