مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغ عدد الشركات التي أفصحت عن بياناتها المالية في سوق دبي 64 شركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

سجلت الشركات المحلية المدرجة في "سوق دبي المالي" التزاماً نسبته 100% من حيث الإفصاح عن النتائج المالية للربع الثالث من العام الجاري، وذلك في حدود المهلة الزمنية القانونية المحددة، وهي 45 يوماً من انتهاء الربع الثالث.

وأكد "سوق دبي المالي" أن عدد الشركات المساهمة المحلية، والشركات المدرجة في نظام الإدراج المزدوج بسوق دبي، والتي أفصحت عن بياناتها المالية الفصلية بلغ 64 شركة.

وأضاف "سوق دبي المالي" أنه رفع تقريراً تفصيلياً إلى "هيئة الأوراق المالية والسلع" يتضمن تواريخ الإفصاح والملاحظات عليها، وذلك وفقاً لمتطلبات الهيئة.

وأشار إلى أنه علق تداول أسهم شركة واحدة من شركات الإدراج المزدوج، لم تفصح عن بياناتها الفصلية، وفقاً لمتطلبات "هيئة الأوراق المالية والسلع" و"سوق دبي المالي" وهي " شركة الاستشارات المالية الدولية ".

وبلغت نسبة التزام الشركات المدرجة في "سوق دبي المالي"، والتي افصحت عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري 100%.

ويعتبر "سوق دبي المالي" الوجهة المفضلة للشركات الساعية لطرح أسهمها للاكتتاب العام والإدراج، سواء الرئيس أو المزدوج، حيث استقبل خلال 2017 إدراج أسهم "شركة إعمار للتطوير"، وهو الأكبر من نوعه في السوق منذ 2014.

ويعمل "سوق دبي المالي" على توفير مناخ استثماري متميز وبيئة تداول مستقرة للمستثمرين والشركات المدرجة، بما يعزز من مكانته كوجهات مفضلة للاستثمار في أسواق الأوراق المالية.

وبموجب القواعد التنظيمية المعمول بها في الإمارات، يتعين على الشركات المدرجة في الأسواق المالية، الإفصاح عن أية معلومات ضرورية وجوهرية قد تؤثر على حركة الأسعار في السوق، وكذلك الإفصاح عن بياناتها المالية الفصلية والسنوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND