مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يبحث أبوظبي التجاري الاندماج مع الاتحاد الوطني والهلال



الاقتصادي – الإمارات:

 

اختار "بنك أبوظبي التجاري" ثاني أكبر بنوك الإمارة، "بنك باركليز" لتقديم الخدمات الاستشارية التي تتعلق بصفقة الاندماج المقرر إتمامها بينه وبين "بنك الاتحاد الوطني" و"مصرف الهلال".

وبحسب ما نشرته وكالة "بلومبيرج" للأنباء، فإن اختيار "باركيلز" مستشاراً لعملية الاندماج المرتقبة، يعد أحدث خطوة في الاتجاه نحو الاندماج بين المصارف الثلاثة، والذي أعلن عنه لأول مرة في مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقالت مصادر مصرفية مسؤولة في وقت سابق من العام الجاري إن بنوك "أبوظبي التجاري" و"الاتحاد الوطني" و"الهلال" تبحث الاندماج بشكل جدي، لتشكيل كيانين مصرفيين، أحدهما تقليدي والآخر إسلامي، بدعم من الحكومة التي تستحوذ على حصص كبيرة في البنوك الثلاثة.

وذكرت المصادر أنه سيتم دمج "أبوظبي التجاري" و"الاتحاد الوطني" في بنك تقليدي، فيما سيتم دمج المنافذ الإسلامية وشركات التمويل الإسلامي التابعة للبنكين مع "مصرف الهلال"، لتشكيل مصرف إسلامي كبير قادر على المنافسة محلياً وخارجياً.

وتملك "حكومة أبو ظبي" 62.5% من أسهم "بنك أبوظبي التجاري"، بينما تملك 50% من أسهم "بنك الاتحاد الوطني"، إلى جانب ملكيتها الكاملة لـ"مصرف الهلال".

وسبق لبنكين إماراتيين الاندماج العام الماضي، حيث اندمج "بنك أبوظبي الوطني" و" بنك الخليج الأول " مطلع أبريل (نيسان) 2017، ونتج عن الاندماج "بنك أبوظبي الأول" كأكبر بنك في الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND