نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تنوي الشركة رفع الطاقة الإنتاجية للكويت إلى 4 ملايين برميل من النفط الخام يومياً بحلول 2020



الاقتصادي – عربي:

 

وقعت "شركة نفط الكويت" عقود توريد أكثر من 86 برج حفر مع شركات صينية وأميركية وإيطالية دون ذكر أسمائها، بقيمة تتجاوز 1.3 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد لعامين إضافيين.

وأوردت صحيفة "الأنباء" الكويتية على لسان الرئيس التنفيذي للشركة جمال جعفر قوله: "فازت شركات أجنبية بعقود التوريد في الطلبية الأكبر بتاريخ الشركة".

وأضاف "تعمل الشركة مع توسعها في تنفيذ برنامج حفر مكثف بجميع مناطق عملياتها، على حفر نحو 630 بئراً سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة".

وتابع "بلغ عدد أبراج الحفر التي وصلت الكويت بعد توقيع العقود 30 برجاً، وسعر تأجير الواحد منها بين 12 و14 ألف دولار في اليوم".

وتنوي الشركة رفع الطاقة الإنتاجية للكويت بشكل عام إلى 4 ملايين برميل من النفط الخام يومياً بحلول 2020 وذلك من نحو 3.15 مليون برميل يومياً حالياً.

ويشكل توقف إنتاج النفط من المنطقة المقسومة منذ نحو ثلاث سنوات عامل ضغط أكبر على "شركة نفط الكويت"، ويقع عليها عبء تعويض نصيب الكويت من إنتاج المنطقة والبالغ نحو 250 ألف برميل يومياً.

وتواجه الشركة العديد من التحديات المتمثلة في زيادة أسطول أبراج الحفر لتعزيز القدرة على تحقيق التوجهات الاستراتيجية للعام 2020 في دولة الكويت.

وتعد "شركة نفط الكويت" إحدى الشركات التابعة لـ"مؤسسة البترول الكويتية"، وهي الشركة الوحيدة المخول لها القيام بعمليات تنقيب وإنتاج النفط داخل الكويت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND