حكومي

آخر مقالات حكومي

حددت الوزارة الخميس آخر يوم لتسجيل المزارع في برنامج سجل



الاقتصادي – السعودية:

 

 

قال مدير عام مشروع إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في "وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية" محمد العبد اللطيف إن الوزارة ستفرض غرامة 4 آلاف ريال عن كل هكتار أعلاف مزروع دون رخصة نظامية اعتباراً من الخميس المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن العبد اللطيف قوله إن الوزارة ستتعاون مع "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" برصد المخالفات وضبطها آلياً عبر الصور الفضائية.

وأوضحت وزارة الزراعة أن الخميس 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري هو آخر يوم لتسجيل المزارع في برنامج "سجل"، ممن يرغب بالاستمرار في زراعة الأعلاف.

وأقر "مجلس الوزراء السعودي" في وقت سابق من العام إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء ابتداءً من 3 نوفمبر الجاري، بسبب استنزافها المخزون المائي للبلاد، مع السماح بزراعة 30 هكتار كحد أدنى لمن يملك رخصة زراعية لزراعة الأعلاف، مراعاةً لصغار المزارعين.

ومن المقرر أن يتم استيراد الأعلاف بعد منع زراعتها من 9 دول هي إسبانيا، الصومال، أميركا، أوكرانيا، إيطاليا، أستراليا، السودان، باكستان، ورومانيا.

وتضاعف الوزارة غرامة الـ4 آلاف ريال في حال تكرار المخالفة بكل مرة، ويجوز الاعتراض على قرار العقوبة أمام المحاكم الإدارية المختصة خلال 60 يوماً من تاريخ العلم به.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND