تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيقدم البنك دورات تدريبية ونشرات توعوية وتثقيفية



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرم "البنك الأهلي التجاري" مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" من أجل تطوير الصناعات المحلية من خلال تمويل وإعادة تمويل روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة "نساند" التابعة لـ"سابك".

وبحسب بيان للبنك، فإن رواد الأعمال سيحصلوا على الدعم والتمويل من البنك بأسعار تنافسية وتفضيلية خاصة وبأقل من معدلات هامش الربح المعتادة وقت المنح لطالبي التمويل عموماً، كما سيقدم الأهلي دورات تدريبية ونشرات توعوية وتثقيفية.

وقال رئيس مصرفية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالبنك خالد باشنيني إن دعم البنك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يأتي منسجماً مع البرامج التي يقدمها لدعم وتمويل الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

وأطلقت "سابك" مبادرة "نساند" لدعم تنمية المحتوى المحلي من خلال توطين مشترياتها ومضاعفة تحويل منتجاتها داخل المملكة، وتسويق براءات اختراعها وتقنياتها وتطبيقاتها، وتقديم المشورة والدعم بشأن التمويل، وتطوير القوى العاملة المحلية ودعم التدريب من خلال الرعاية أو المشورة.

ووقع البنك الأسبوع الماضي اتفاقية تعاون مع " الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة " لإنشاء أول مسرعة أعمال متخصصة بالتقنية المالية لتحفيز مجال التقنية المالية للمملكة، إضافة إلى دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف مراحل تأسيسها.

وأعلنت "سابك" بداية نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري عن إنشاء "شركة سابك للاستثمار وتنمية المحتوى المحلي"، لتكون أول صندوق استثماري مستقل يعمل على تمكين الفرص الاستثمارية الصناعية من خلال الشراكة مع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND