عقارات

آخر مقالات عقارات

تصل الاستثمارات العقارية لمجموعة فام إلى 3 مليارات درهم



 

الاقتصادي – الإمارات:

 

قال رئيس مجلس إدارة " مجموعة فام القابضة " فيصل علي موسى إن الشركة تعتزم إنشاء مشروعين جديدين في الشارقة، هما "فاميلي تاور"، و"فام تاور"، بتكلفة استثمارية تقارب مليار درهم.

وأوضح موسى في حوار مع صحيفة "الخليج" أن الاستثمارات العقارية لفام تصل إلى 3 مليارات درهم، منها مليار درهم قيمة المشاريع الجديدة التي ستعلن عنها المجموعة خلال العام الجاري، ومليارا درهم تم استثمارها خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكد أن فام القابضة تسعى إلى التوسع في مجال الاستثمار العقاري، والاستفادة من فرص النمو المتاحة في الدولة، إلى جانب تأمين احتياجات القطاع السياحي في رأس الخيمة بشكل خاص والإمارات بشكل عام.

ودعا موسى إلى تطبيق القوانين الجديدة التي تم طرحها مؤخراً للحد من الانخفاض العقاري الحاصل منذ بداية الربع الثاني 2018، وتقديم تسهيلات من شأنها رفع نسبة الاستثمار في الدولة، وتحسين وضع السوق العقاري، مبيناً أن الرسوم الجديدة التي فرضت على المستثمرين والغرامات المتتابعة، إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، ساهمت في انخفاض السوق العقاري بشكل واضح.

وأشار إلى أن التحدي الأبرز الذي يواجه القطاع العقاري في الدولة حالياً، هو التمكن من المحافظة على جاذبية الاستثمار العقاري في الدولة، مؤكداً أن السوق العقاري يواجه مشكلة زيادة نسبة العرض مقابل الطلب وهو ما يدعو إلى وجود قوانين أكثر صرامة لتنظيم إطلاق المشاريع العقارية.

وتعمل فام القابضة على تطوير العديد من المشاريع في الشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، كما تعاين الفرص الاستثمارية الأخرى التي يمكن توفرها في السوق العقارية المحلية، إلى جانب معاينة أفكار أخرى جديدة، يمكن تطبيقها على الأرض، ما يعكس رؤيتها في تقديم مشاريع نوعية تتوافق مع كافة شرائح المجتمع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND