سياحة

آخر مقالات سياحة

تفوقت دبي في عدد الزوار الدوليين على لندن وسنغافورة ونيويورك



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتلت دبي المركز الرابع عالمياً على قائمة المدن الأكثر استقبالاً للزوار في العام الماضي، باستقبالها 15.8 مليون زائر دولي، وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن "المجلس العالمي للسياحة والسفر".

وبين تقرير "تأثير السياحة والسفر على المدن في 2018" الصادر عن المجلس العالمي، أن دبي تفوقت في عدد الزوار الدوليين الذين استقبلتهم العام الماضي على لندن، وسنغافورة، ونيويورك، وطوكيو، وباريس، وبرشلونة.

وبحسب تقرير المجلس العالمي، حازت هونج كونج على المركز الأول بعدد الزوار الدوليين حيث استقبلت 27.9 مليون زائر في 2017، تلتها العاصمة التايلندية بانكوك ثانياً بـ22.7 مليون زائر، ثم إقليم ماكاو الصيني بنحو 17.3 مليون زائر.

وبلغ عدد زوار دبي الدوليين 12.87 مليون زائر خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مقابل 12 مليون زائر، خلال الفترة ذاتها من 2016، بنسبة نمو بلغت 7.25%.

وتحتل دبي المركز الأول عالمياً في عدد الغرف الفندقية التي قيد الإنشاء، متفوقة على أبرز 10 أسواق فندقية في العالم، من بينها طوكيو ونيويورك ولندن وشنغهاي، بحسب بيانات صادرة سابقاً عن مؤسسة "إس تي آر".

ووصل إجمالي عدد الغرف الفندقية التي قيد الإنشاء في دبي، إلى 41 ألفاً و846 غرفة فندقية بنهاية أبريل (نيسان) الماضي، حيث استحوذت الإمارة على 36% من إجمالي الغرف التي قيد الإنجاز في المنطقة.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND