تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقفت خدمات أوبر في أبوظبي منذ أغسطس 2016



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت "شركة أوبر العالمية" لتطبيقات طلب سيارات الأجرة، في بيانٍ لها إنها استأنفت تقديم خدماتها في أبوظبي، بعد توقفها لأكثر من عامين.

وكانت أوبر أعلنت في أغسطس (آب) 2018 تعليق خدماتها في أبوظبي بعد قيام الشرطة في الإمارة بتوقيف 50 سائقاً من سائقيها لمخالفتهم القواعد والقوانين المعمول بها في البلاد، وحجز حوالي 70 سيارة.

وذكر مدير عام "مركز النقل المتكامل" محمد القمزي حينها أن أوبر تعرض رحلات بسعر أقل من سيارات الليموزين المرخص لها العمل في الإمارة وهذا مخالف للأنظمة، كما تتعامل مع شركات وأشخاص يعملون خارج دائرة القانون وغير مرخص لهم بالنقل.

وتوفر أوبر الأميركية، خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط بدبي، أبوظبي، القاهرة، الإسكندرية، عمان، الدار البيضاء، الرياض، جدة، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الخرج، ينبع، الإحساء، الطائف، المنامة، بيروت، الدوحة، إسطنبول، كراتشي، ولديها خطط للتوسع في مدن أخرى داخل المنطقة.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي نقلت وكالة "بلومبيرج" عن مصادر مطلعة قولها إن "شركة أوبر العالمية" تجري محادثات لشراء "شركة كريم" بهدف دمج خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط، وإيجاد حل للمنافسة بينهما، ويُتوقع لتلك الصفقة في حال تمت، أن ترفع القيمة السوقية لـ"شركة كريم" إلى ما يتراوح بين 2 و2.5 مليار دولار.

وتأسست "شركة كريم" التي تقدم خدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهواتف الذكية خلال 2012 في دبي، وتضم 50 ألف سائق في الإمارات، و150 ألفاً في البلدان التي وصلت إليها، وتقدم خدماتها في مدن عديدة بالشرق الأوسط وآسيا، ووصلت قيمة الشركة مؤخراً إلى أكثر من مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND