تنمية

آخر مقالات تنمية

القحطاني: يتطلع الصندوق إلى مزيد من الشراكات في كافة مناطق المملكة



الاقتصادي – السعودية:

 

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أربع اتفاقيات بهدف تدريب وتوظيف 3 آلاف باحث وباحثة عن عمل، من الراغبين بالعمل في منافذ البيع الـ12 المستهدفة بالتوطين.

ووقع الصندوق الاتفاقيات مع كل من "جامعة جدة" و"الغرفة التجارية الصناعية في مكة"، و" الغرفة التجارية الصناعية في أبها " و"الغرفة التجارية الصناعية في الباحة".

وأبرم الاتفاقيات مدير عام الصندوق محمد أحمد السديري مع كل من وكيل جامعة جدة للدراسات العليا والبحث العلمي عبيد بن علي آل مظف ورئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام بن محمد كعكي ، بالإضافة إلى الأمين العام لغرفة أبها رياض بن أحمد آل عقران ، ورئيس مجلس إدارة غرفة الباحة صالح علي آل محفوظ .

وتأتي الاتفاقيات ضمن برنامج رفع مهارات الباحثين عن عمل لتوطين منافذ البيع التي ينفذها الصندوق بالشراكة والتكامل مع القطاع الخاص، لرفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

وقال نائب المدير العام لقطاع التدريب في "هدف" محمد بن سعيد القحطاني إن الصندوق يتطلع إلى مزيد من الشراكات في كافة مناطق المملكة، لتدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل في المهارات التخصصية التي يحتاجها المستفيد في الأنشطة المستهدفة، مع ضمان توظيفه واستقراره الوظيفي من خلال آليات البرنامج والجهود مع الشراء في تنفيذه.

وأتاح الصندوق في يوليو (تموز) الماضي وظائف إدارية وإشرافيه للذكور فقط بأجور شهرية تتراوح بين 6 آلاف و17 ألف ريال، من 16 حتى 20 من شهر ذي القعدة 1439هـ.

وفي يوليو (تموز) الماضي، طرح "هدف" بالتعاون مع "مجموعة الحكير" 1,000 فرصة عمل للسعوديات في مجالات متنوعة وتخصصات مختلفة، وخلال الربع الأول من 2018، دعم صندوق تنمية الموارد البشرية توظيف نحو 40.87 ألف سعودي وسعودية عبر منافذ وقنوات التوظيف المختلفة.

وبدأت "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" مع مطلع 1440هـ بتطبيق خطتها في توطين 12 نشاطاً بسوق العمل، وذلك على ثلاث مراحل، حيث نفذت اثنين منها حتى الآن.

والنشاطات هي في محلات الساعات، والنظارات، والأجهزة والمعدات الطبية، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات بيع قطع غيار السيارات، ومنافذ البيع في محلات مواد الإعمار والبناء، والبيع في محلات السجاد بكافة أنواعه.

وتضم أيضاً النشاطات في محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهزة، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأواني المنزلية، ومنافذ البيع في محلات الحلويات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND