أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقعت "مجموعة آيمارك" للأبحاث والدراسات الاستشارية أن يتواصل نمو سوق السلع الفاخرة في الإمارات خلال السنوات الخمس المقبلة، لتصل قيمته إلى 14.9 مليار دولار بحلول 2023.

وأوضحت المجموعة في تقرير "سوق السلع الفاخرة في الإمارات: اتجاهات الصناعة، الحصة، الحجم، فرص النمو، والتوقعات للفترة من 2018 وحتى 2023″، أن هناك ثلاثة عوامل تدعم نمو سوق السلع الفاخرة في الدولة، أبرزها ارتفاع قيمة الدخل المتاح للإنفاق، لدى المقيمين في الدولة، والذي يعزى بدوره لارتفاع عدد أصحاب الثروات الفائقة الذين يفضلون التمتع بنمط حياة مترف.

ويعد الانتعاش الملحوظ لقطاعي التجارة الإلكترونية والسياحة، العامل الثاني الذي يسهم في نمو قطاع السلع الفاخرة بالدولة، فضلاً عن الزيادة المتواصلة في عدد مراكز التسوق على اختلاف أنماطها وأحجامها.

وأكد تقرير "آيمارك" الأميركية أن الإمارات تعد حالياً من أكبر أسواق السلع الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط، نظراً لتواجد عدد كبير من أفخم العلامات التجارية العالمية على أراضيها، خاصة في دبي وأبوظبي، ما ساهم في تعزيز مكانتها كوجهة رئيسية للتسوق على مستوى العالم.

ووصلت قيمة سوق السلع الفاخرة في الإمارات إلى 9.7 مليارات دولار (35.6 مليار درهم) خلال العام الماضي، لا سيما أن اقتناء السلع الفاخرة يعد اتجاهاً مهماً في المجتمع الإماراتي، خاصة لدى المواطنين الإماراتيين، بحسب تقرير "مجموعة آيمارك".

وتعد الإمارات واحدة من أكثر الأسواق جاذبية للسلع الفاخرة في الشرق الأوسط، نظراً لوجود عدد كبير من المستهلكين الأثرياء، الذين ينفقون الملايين مقابل السلع الفخمة.

وفي ظل وجود مستويات المعيشة العالية، والاقتصاد القوي، يملك مواطني الإمارات واحداً من أعلى الدخول القابلة للتصرف في المنطقة، ويتوقع نمو إنفاقهم أكثر على السلع الفاخرة خلال السنوات المقبلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND