معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ينطلق المنتدى تحت شعار صناعة مستقبل الاقتصاد



الاقتصادي – الإمارات:

 

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من "منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" يومي 10 و11 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بمشاركة 30 متحدثاً وخبيراً اقتصادياً عالمياً، ونحو 500 شخص من رجال الأعمال وقادة القطاعات الاقتصادية.

وكشف المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" محمد جمعة المشرخ خلال مؤتمر صحفي عقد في القصباء، عن برنامج النسخة الرابعة من المنتدى، والذي يتضمن تنظيم جلسات حوارية وورشة عمل متخصصة، تتناول عرض الفرص الاستثمارية، ودراسة احتياجات المستثمرين.

وتهدف الدورة الرابعة من المنتدى التي تقام في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات" تحت شعار "صناعة مستقبل الاقتصاد"، إلى رصد التحولات التنافسية والمتغيرات الجذرية في خريطة الاقتصاد العالمي.

وقال المشرخ إن اختيار شعار الدورة الرابعة للمنتدى، جاء لتسليط الضوء على مستجدات التوجهات المستقبلية للاستثمارات المحلية والعالمية، والتعرف إلى كيفية توظيفها لتحقيق التنمية المستدامة، ومدى إسهام التكنولوجيا في صناعة مستقبل اقتصادات الدول.

ويقدم المنتدى الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" و"استثمر في الشارقة" وبدعم "وزارة الاقتصاد" إجابات حول القطاعات التي ستختفي في المستقبل القريب والقطاعات التي ستقود النمو، وما هي توجهات الاستثمارات العالمية، وكيف لها أن تدعم مسيرة التنمية والاستدامة.

وحقق "منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" نجاحات متتالية في دوراته السابقة، حيث أظهر البيئة الجاذبة للاستثمار في الشارقة، وما يتمتع به اقتصادها من عناصر قوة تجعلها خياراً استثمارياً لرجال الأعمال والمستثمرين، من مختلف دول العالم.

وظهر نجاح المنتدى في معدل النمو الذي حققه الناتج المحلي الإجمالي للإمارة العام الماضي، والذي وصل إلى 4.7%، فيما تخطت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارة حاجز المليار درهم نهاية العام ذاته.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND