حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

اختتم "مجلس الصداقة الإماراتي السويسري" دورته الثالثة والتي عقدت تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس "جامعة زايد" الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بإطلاق خطة عمل مشتركة لدعم البحث العلمي بين الجانبين.

واختتم المجلس أعماله أول أمس بعقد ورش عمل وتدريب في "جامعة زايد" في دبي، وندوة حول الطاقة المتجددة والطاقة البديلة بمقر "هيئة كهرباء ومياه دبي".

وتم خلال الدورة الثالثة للمجلس التوقيع على خطة عمل "مجلس الصداقة الإماراتي السويسري" للعام 2013، ووقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان ممثلاً لمستشار رئيس الدولة والرئيس الفخري "لمجلس الصداقة الإماراتي السويسري" عن الإمارات الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، كما وقعها عن الجانب السويسري الرئيس السويسري السابق والرئيس الفخري للمجلس من الجانب السويسري باسكال كوشبان، وتم الاتفاق على أن تعقد الدورة الرابعة للمجلس في مدينة جنيف السويسرية خلال منتصف 2013.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان تأكيده على أهمية المجلس في فتح آفاق جديدة أمام الطلاب في الإمارات وسويسرا لتطوير الأبحاث والاختراعات التي يقدمها طلبة الإمارات أمام نظرائهم السويسريين وبحضور عدد من العلماء السويسريين.

وأكد باسكال كوشبان على أهمية الأبحاث التي أعدها الطلاب من الإمارات وسويسرا لفتح أفق جديد حول إيجاد مصادر جديدة للمياه تمكن الحكومات من توفير المياه للأجيال اللاحقة.

وأشاد المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف عبيد الزعابي بنجاح أعمال الدورة الثالثة للمجلس، وأشار إلى أن المجلس يعطي أهمية لدور التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين في مجالات التنمية المستدامة، والبيئة وتعزيز الشراكات بين الجهات البحثية و الأكاديمية في الدولة.

وأكد الرئيس التنفيذي "لهيئة مياه وكهرباء دبي" سعيد محمد الطاير أن المحافظة على استدامة المياه للأجيال القادمة من أولويات الهيئة الممتدة منذ 30 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND