أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي مبادلة إنشاء صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا الأوروبية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت وسائل إعلام روسية إن صندوق الثروة السيادي الإماراتي " صندوق مبادلة للاستثمار " يعتزم فتح مكتب في العاصمة الروسية موسكو الأسبوع المقبل.

وفي يونيو (حزيران) الماضي، أعلنت "شركة مبادلة للاستثمار" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها خلال فعاليات "أسبوع التكنولوجيا في لندن" عن نيتها إنشاء صندوق بقيمة 400 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا الأوروبية الواعدة.

ومن المقرر أن يتولى إدارة الصندوق الجديد "وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة"، ذراع الاستثمار في الشركات والمشاريع الناشئة التابعة لمبادلة.

وستشارك "مجموعة سوفت بنك" التكنولوجية اليابانية كمستثمر استراتيجي من خلال ذراعها الاستثمارية "سيمي يو إس هولدنجز"، حيث يهدف الصندوق إلى الاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة التي يقودها مؤسسوها وتتمتع بإمكانات نمو عالية.

ومبادلة للاستثمار شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبو ظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي بالإمارة على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها ضمن 30 دولة حول العالم.

وتشمل مجالات أعمال مبادلة إنشاء وتطوير شركات صناعية متخصصة في قطاعات مثل صناعة الطيران، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أشباه الموصلات، المعادن والتعدين، الطاقة النظيفة، وإدارة الأصول المالية المتنوعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND