سياحة

آخر مقالات سياحة

تعتبر رأس الخيمة من الوجهات المفضلة للاحتفال بفعاليات اليوم الوطني



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع الرئيس التنفيذي لـ" هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة " هيثم مطر أن تصل نسبة إشغال الفنادق في الإمارة إلى 90% خلال عطلة العيد الوطني.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن مطر قوله إن رأس الخيمة تعتبر من الوجهات المفضلة للاحتفال بفعاليات اليوم الوطني، نظراً لاهتمام الزوار بالتراث الإماراتي، والفعاليات الثقافية التي تقيمها الإمارة، والرغبة في الاستفادة من العروض والبرامج الفنية والتراثية التي تطرحها فنادق ومنتجعات الإمارة.

واعتمد "مجلس الوزراء" مؤخراً يومي الأحد والإثنين 2 و3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

ويتوقع أن تشهد محفظة الفنادق والمنتجعات في رأس الخيمة نمواً بأكثر من 4 آلاف غرفة فندقية، على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، تتدرج فئاتها بين 3 إلى 5 نجوم.

وفي الربع الأول من العام الجاري، بلغت معدلات الإشغال الفندقي في رأس الخيمة 79.4% مسجلةً نمواً بنسبة 4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة للنمو المتواصل في أعداد الزوار القادمين من مختلف دول العالم.

وفي ضوء الطلب المتزايد على الغرف الفندقية، تعتزم "هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة" توسيع محفظتها الحالية من المنتجعات والفنادق من 5,500 غرفة إلى أكثر من 10 آلاف غرفة بنهاية 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND