أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت قيمة الودائع الحكومية لدى القطاع المصرفي 300.2 مليار درهم، بنهاية الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مسجلة نمواً قدره 42.3% وزيادة بلغت 89.3 مليار درهم، مقارنة مع ديسمبر (كانون الأول) 2017.

وأوضحت إحصائيات "مصرف الإمارات المركزي" أن الودائع الحكومية تجاوزت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي المستوى التاريخي الذي سجلته في سبتمبر (أيلول) 2018، نظراً لارتفاع إيرادات الحكومة من الجمارك ورسوم الخدمات، وارتفاع أسعار النفط، ونجاح سياسة الحكومة الاتحادية في ترشيد الإنفاق.

ويشكل الارتفاع المتواصل للودائع الحكومية وفقاً لخبراء ماليين واقتصاديين، مؤشراً مهماً على قوة الملاءة المالية الحكومية، وتوفير السيولة اللازمة لتمويل قطاعات الأعمال والنشاطات الاقتصادية في السوق المحلية.

وارتفعت الودائع الحكومية لدى القطاع المصرفي في الإمارات لتصل إلى 278 مليار درهم، بنهاية أغسطس (آب)الماضي، بنمو نسبته 35.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقفزت قيمة الودائع الحكومية في البنوك العاملة بالدولة، إلى 253.5 مليار درهم في نهاية النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 42.6 مليار درهم مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتشهد الودائع الحكومية في البنوك الوطنية والأجنبية داخل الدولة، نمواً متزايداً اتسم بالاستقرار والديمومة منذ مايو (أيار) الماضي وحتى أكتوبر 2018 (أي خلال 6 أشهر) بحسب إحصائيات المركزي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND