تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أكد نائب الرئيس لشؤون التطوير المؤسسي في شركة "توتال الإمارات" سلطان الحجي، حرص الشركة على نقل أفضل تكنولوجيات صناعة النفط والغاز إلى أبوظبي.

وأوضح الحجي أن وفداً من رجال الأعمال الفرنسيين، يمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاعي النفط والغاز، يزور أبوظبي حالياً للمشاركة في فعاليات في الدورة الخامسة عشرة من معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول "أديبك 2012".

وذكر، في حوار مع النشرة اليومية للمعرض بحسب "الاتحاد"، أن"توتال الإمارات" نظمت جولة للوفد الاقتصادي الفرنسي، في إطار حرصها على تعزيز الشراكة مع دولة الإمارات وإقامة حوار مباشر بين رجال الأعمال من الجانبين لبناء شراكات مهمة تخدم صناعة النفط والغاز في أبوظبي.

ولفت إلى أن اللقاءات التي عقدت بين الجانبين، ركزت على تنمية القطاع الاقتصادي الخاص بصناعة النفط والغاز وإقامة مشاريع مشتركة في إطار الجهود الرامية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وفرنسا، مشيرا إلى أنه ألقى محاضرة أمام الوفد الاقتصادي الفرنسي في أبوظبي حول نشاط "توتال الإمارات" في أبوظبي والذي بدأ في عام 1939.

وأكد أن "توتال" من الشركات النفطية العالمية المساهمة مع شركة "أدنوك" في مشاريع النفط والغاز المختلفة ومع المؤسسات الحكومية الأخرى، مثل توليد الطاقة المتجددة والطاقة البديلة، لافتا إلى أن "توتال الإمارات" قدمت للوفد الزائر خلال معرض |أدبيك 2012″ عرضاً موجزاً عن تاريخ إمارة أبوظبي وتطور صناعة النفط فيها، مروراً بقيام دولة الإمارات على يد المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان.

ونوه بأن الشركة تعمل وفق رؤية أبوظبي 2030، وهي الرؤية التي تمثل القاعدة الأساس للتنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

وحول مشاركة توتال في "أدبيك 2012″، قال الحجي، إن "هذه أكبر مشاركة على الإطلاق لتوتال منذ قيام أدبيك في أبوظبي قبل 30 عاماً".

وقال إن "توتال" شاركت في مؤتمر أدبيك بأكثر من 26 محاضرة تخصصية في مجال النفط والغاز، كما استعرض خبراء "توتال" من جميع أنحاء العالم وعددهم 154 مديراً، أحدث تقنياتها في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز، إضافة إلى تسليطهم الضوء على مبادراتها الشركة المجتمعية المستمرة في مجالات التعليم والتدريب والثقافة والرياضة.

وأكد نائب الرئيس لشؤون التطوير المؤسسي في "توتال الإمارات"، حرص الشركة على مواصلة العمل باتفاقية مع هيئة البيئة أبوظبي لحماية أبقار البحر باعتبارها ثروة نادرة للبيئة البحرية.

كما أكد حرص الشركة على الحفاظ على بيئة أعمالها، بتقليل ثاني أكسيد الكربون إلى مستويات متدنية جداً في عمليات استخراج النفط وتصديره وضمان عدم تأثيره في المناطق المحيطة بالحقول ومرافئ التصدير.

وقال إنه تتويجاً لهذه الجهود، فإن الشركة فازت بجائزة أدنوك للسلامة والبيئة، كما فازت بالمرتبة الثانية في مجال تقليل حرق الغاز في الهواء إلى أدنى درجات ممكنة للحفاظ على البيئة.

وتمتد منصة العرض الخاصة بـ"توتال" على طابقين وبمساحة إجمالية تبلغ 200 متر مربع، وهي تشغل القاعة الرئيسية لموقع الحدث.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND