عقارات

آخر مقالات عقارات

تحتضن دبي 10 مليارديرات من أصحاب المليارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير "الثروة العالمية" الصادر عن مؤسسة الأبحاث والتقنيات الحديثة "كامبيني" أن إجمالي عدد الأثرياء (ممن تزيد ثروتهم على مليون دولار) في دبي، يبلغ 58,000 مليونير، فيما تصل ثروتهم الإجمالية إلى 550 مليار دولار (2 تريليون درهم).

وأشار التقرير الذي أوردته صحيفة "البيان" أن عدد أصحاب الثروات الذين يملكون أكثر من مليون دولار في دبي، يبلغ 55,400 مليونير، فيما يبلغ عدد أصحاب الملايين المتعددة 2,590 مليونير، مقابل 10 مليارديرات من أصحاب المليارات.

وبحسب التقرير احتلت دبي المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً في استقطاب الأثرياء الراغبين بالاستثمار العقاري في منزل ثان بالإمارة، متفوقة على مدن عالمية مثل باريس، ولوس أنجليس، وزيوريخ، وجنيف.

وذكر التقرير أن من يملكون أكثر من 10 ملايين دولار، يشترون منزلاً ثانياً في دبي، وأن هناك على الأقل 33 ألفاً من أصحاب الملايين الأجانب، اشتروا منزلاً ثانياً في الإمارة.

ويشير تقرير "مؤسسة كامبيني" التي تتخذ من باريس مقراً لها، وتنتشر أعمالها في 44 دولة حول العالم، على جاذبية دبي للأثرياء من أصحاب الملايين.

واحتلت الإمارات ولبنان صدارة الدول العربية، من حيث عدد الأثرياء العرب، في قائمة الأثرياء العرب الصادرة عن "فوربس الشرق الأوسط" لعام 2018، بـ7 أثرياء لكل منهما، تليها مصر بـ6 أثرياء.

وتصدر رئيس مجلس إدارة "مجموعة الغرير للاستثمار" عبد الله بن أحمد الغرير أثرياء الإمارات، تلاه مالك "مجموعة ماجد الفطيم" ماجد الفطيم ، ثم مؤسس ورئيس مجلس إدارة "داماك العقارية" حسين سجواني، حيث قدرت صافي ثرواتهم بنحو 5.9 مليارات دولار، 4.6 مليارات دولار و4.1 مليارات دولار على التوالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND