نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

المطيري: الاستراتيجية في زيادة الطاقة التكريرية ستكلف 25 مليار دولار



الاقتصادي:

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة البترول الوطنية الكويتية"،  محمد غازي المطيري في مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن: "شركته تنوي زيادة طاقتها التكريرية إلى مليوني برميل يومياً مع قدوم العام 2035".

وأكد أن هذه الاستراتيجية في زيادة الطاقة التكريرية ستكلف 25 مليار دولار، وتأتي بعد تشغيل مشروع الوقود النظيف ومصفاة الزُور الجاري بناؤها حالياً.

وأضاف أن خيارات التمويل لاستراتيجية الشركة تشمل التمويل الذاتي أو من مؤسسة البترول الكويتية أو الاقتراض من البنوك المحلية أو الأجنبية.

وأوضح أن الشركة ستدرس مدى الحاجة لبناء وحدة سادسة لغاز البترول المسال بحلول 2025، التي ستصل بإجمالي طاقة المعالجة الصناعية إلى 3.8 مليار قدم مكعبة يومياً في حال تشييدها.

وتتضمن خطة الشركة الجديدة بناء مصفاة طاقتها نحو 430 ألف برميل يومياً، إضافة لزيادة طاقة المصافي الحالية، حيث ستطلق الدراسات الخاصة بالمصفاة الجديدة خلال فترة قريبة، ومن المحتمل بشكل كبير تشييدها في جنوب الكويت، وفقاً للشركة.

ومن المتوقع أن تصل الطاقة التكريرية لـ"شركة البترول الوطنية الكويتية" إلى 1.4 مليون برميل يومياً بحلول عام 2020.

وتخطط الكويت ضمن استراتيجيتها لعام 2040 التوسع في عدد كبير من المشاريع ضمن قطاع النفط والغاز، حيث من المتوقع إنفاق نحو 100 مليار دولار لتنفيذ خطتها التوسعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND