رياضة

آخر مقالات رياضة

يهتم كل من باريس سان جيرمان وجوفنتوس بضم الحارس دي خيا



الاقتصادي:

 

تنوي إدارة نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي عرض حارس مرمى الفريق الإسباني ديفيد دي خيا للبيع بمبلغ 84.8 مليون يورو (75 مليون جنيه إسترليني) خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأوردت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن، الحارس دي خيا الذي يرتبط بعقد مع "الشياطين الحمر" (لقب اليونايتد) لنهاية الموسم الجاري، يقترب من الرحيل عن قلعة "الأولد ترافورد" معقل الفريق الإنجليزي.

وبناءً على وجود بند في عقده الحالي مع الفريق، تعكف إدارة النادي الإنجليزي على تجديد عقد دي خيا تلقائياً في خطوة تضمن بيعه مقابل مبلغ كبير بدلاً من رحيله بالمجان.

وتترقب عدة أندية أوروبية مثل "باريس سان جيرمان" الفرنسي و"جوفنتوس" الإيطالي وضع الحارس الدولي الإسباني مع اليونايتد لضمه، حيث يرغب الفريق الباريسي في إغراء دي خيا براتب سنوي يصل إلى 17.5 مليون يورو (15.5 مليون جنيه إسترليني)، أي 67.8 مليون يورو (60 مليون جنيه إسترليني) لأربع سنوات.

وفي حال تمت صفقة دي خيا مع "البياسجي" (لقب باريس سان جيرمان) فإن راتب الحارس الإسباني سيكون الأعلى أجراً على مستوى العالم بالنسبة لموقع حراسة المرمى.

وتكمن مشكلة النادي الباريسي حيال ضم دي خيا من عدمه، في مراقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لتصرفات إدارة "باريس سان جيرمان"، خاصة وأن هناك شكوك حول اختراقها بعض قواعد قانون اللعب المالي النظيف.

ومن المتوقع أن تجبر صفقة انضمام دي خيا إلى صفوف النادي الفرنسي، إدارة الأخير على بيع نجم الفريق نيمار دا سيلفا، ودراسة عرض "ريال مدريد" القائم منذ الصيف الماضي لشراء البرازيلي، وذلك حتى لا توقع عليه عقوبات قاسية قد تصل للاستبعاد من البطولات القارية.

وبدأ دي خيا المولود في مدريد عام 1990 مع فريق "أتلتيكو مدريد"، وظهر لأول مرة في عام 2009، وساعد فريقه في الحصول على لقب الدوري الأوروبي "اليورباليج" وكأس السوبر الأوروبي في عام 2010.

ولفت مستوى دي خيا انتباه نادي "مانشستر يونايتد"، الذي سارع إلى ضمه في يونيو (حزيران) 2011 مقابل 20.3 مليون يورو (18.9 مليون جنيه إسترليني)، وكان ذلك رقماً قياسياً في بريطانيا لسعر حارس مرمى حينها.

ومنذ انضمامه إلى "يونايتد"، شارك دي خيا في أكثر من 300 مباراة وفاز بألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين وبطولة الدوري الأوروبي.

وظهر دي خيا لأول مرة مع المنتخب الإسباني في عام 2014، وشارك مع "الماتادور" (لقب إسبانيا) في بطولة كأس العالم في البرازيل خلال نفس العام، وتواجد مع إسبانيا في بطولة أمم أوروبا 2016 وبطولة كأس العالم الأخيرة روسيا 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND