تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تنص الاتفاقية على تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع التجزئة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" مذكرة تفاهم مع شركة تكنولوجيا المدفوعات الرقمية "فيزا" العالمية، بهدف تشجيع التجار على اعتماد الحلول الرقمية في أعمالهم، وتثقيف المستهلكين حول فوائد المدفوعات الرقمية، والتسوق والدفع عبر الإنترنت.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر الدائرة من قبل مدير عام اقتصادية دبي سامي القمزي، ومدير عام "فيزا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مارشيلو باريكوردي، بحضور عدد من المدراء التنفيذيين.

وقال القمزي: "يسعدنا التعاون مع فيزا لدعم قطاع المدفوعات والشراء الرقمي، والعمل على تسريع وتيرة التحول الذكي، الأمر الذي يواكب توجيهات القيادة الهادفة لجعل دبي المنصة الرقمية الأولى في تجارة التجزئة".

وتنص الاتفاقية على تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع التجزئة بالإمارات عموماً ودبي خصوصاً، من خلال تعزيز عمليات التسوق والدفع عبر الإنترنت، ما يوفر الجهد والوقت على المستهلكين، ويدعم الشركات الناشئة، بالأخص المزودة لخدمات حلول التكنولوجيا المالية.

وأضاف القمزي أن اقتصادية دبي تسعى إلى مواصلة إبرام شراكات ناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتحقيق أهدافها الرامية إلى دعم مجتمعات الأعمال، وحماية المستهلك.

وتسعى اقتصادية دبي من خلال التعاون مع "فيزا" العالمية، إلى تشجيع التجار على اعتماد الحلول الرقمية في أعمالهم، وتمكين المستهلكين من اقتناص فرص التسوق المميزة عبر شبكة الإنترنت، وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية في مجال التسوق الرقمي.

وتتخذ اقتصادية دبي إجراءات متعددة لتسهيل بدء الأنشطة الاستثمارية في الإمارة، من خلال إتاحة الخدمات الإلكترونية الحديثة، وإيجاد آلية ميسرة لمزاولة الأعمال.

ويذكر أن "حكومة دبي" توفر جميع المتطلبات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، من خلال تهيئة مناخ الأعمال والاستثمار، وتطوير البنى التحتية، وتقديم التسهيلات والحوافز لشركات ورجال الأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND