تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت تجارة دبي مع الكاريبي 11 مليار درهم خلال 5 أعوام



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغت قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين دبي ودول حوض الكاريبي نحو 502 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي" حمد بوعميم لصحيفة "البيان" إن تجارة دبي مع الكاريبي وصلت لحوالي 11 مليار درهم خلال 5 أعوام من 2013-2017.

وجاء كلام بوعميم على هامش انطلاق فعاليات "منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي" الأحد في دبي، والذي سيبحث مدى تأثير الوضع الراهن للأسواق العالمية على الواقع الاقتصادي في منطقة البحر الكاريبي، بهدف استقطاب اهتمام كبريات الشركات العالمية وتشجيعها على الاستثمار في هذه المنطقة.

وساهم التحسن الكبير في العلاقات بين الإمارات ودول الكاريبي خلال الأعوام الماضية، والذي تعود بداياته إلى 2013، في تحقيق نمو كبير بعدد شركات دول الكاريبي العاملة في دبي، حيث ارتفعت من 403 في 2013 إلى 621 شركة.

وحدد تقرير حديث لغرفة دبي 8 قطاعات واعدة للتعاون بين الشركات الكاريبية مع نظيراتها في الإمارات ودبي، تشمل الزراعة والأمن الغذائي والتصنيع والخدمات اللوجستية والسياحة والطاقة المتجددة، ومجالات مثل التكنولوجيا والتقنيات الناشئة.

وبلغ حجم التجارة بين الطرفين 273 مليون دولار العام الماضي، و183 مليون دولار منها واردات دبي من دول الكاريبي، وهو ما يمثل نحو ثلثي القيمة الإجمالية، ووصلت قيمة صادرات دبي لـ90 مليون دولار، بنسبة 33% من الإجمالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND