تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتوقع ارتفاع إنتاج دانة غاز إلى نحو 70 ألف برميل نفط مكافئ يومياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال رئيس علاقات المستثمرين في "شركة دانة غاز" محمد المبيضين إن الشركة لديها سيولة نقدية متاحة حالياً، تقدر بنحو 1.6 مليار درهم (434 مليون دولار)، وسيتم استخدامها للاستثمار في عمليات التوسع والنمو.

وأضاف في تصريحات لصحيفة "البيان" أنه سيتم توجيه جزء آخر من السيولة لتوزيع الأرباح على المساهمين بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى توزيع أرباح نقدية في مايو (أيار) الماضي بقيمة 95 مليون دولار (348 مليون درهم) على المساهمين عن 2017.

وتوقع المبيضين ارتفاع إنتاج "دانة غاز" إلى نحو 70 ألف برميل نفط مكافئ يومياً، مع إضافة الإنتاج من إقليم كردستان العراق، وبئر "بلسم 8" في مصر، وذلك بعد أن انخفض إنتاج الشركة إلى 62,250 برميل نفط مكافئ يومياً، بسبب انخفاض الإنتاج من عمليات الشركة في مصر والإمارات.

وحول مشاريع الشركة في إقليم كردستان العراق، قال المبيضين إن "دانة غاز" وشريكتها "نفط الهلال" حققتا زيادة لافتة بنسبة 30% في الطاقة الإنتاجية للغاز، من حقل "خور مور" في العراق، الذي تتشارك الشركتان في تشغيله.

وأكد رئيس علاقات المستثمرين في "دانة غاز" أن انخفاض مديونية الشركة، وإضافة الإنتاج الجديد من مصر وكردستان العراق، سيكون له أثر إيجابي على الأداء المالي للشركة بنهاية العام الجاري، وسيسهم في زيادة الإيرادات الكلية.

وذكر المبيضين أن الشركة نجحت في خفض مديونيتها، حيث وصل صافي الديون إلى 96 مليون درهم، بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وقفزت إيرادات "دانة غاز" خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 6%، لتصل إلى 351 مليون دولار (1.287 مليار درهم)، مقارنة بنحو 330 مليون دولار (1.21 مليار درهم)، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعد "دانة غاز" التي تأسست في 2005 أكبر وأول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي، بمنطقة الشرق الأوسط، وتم إدراج أسهمها في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، ويقع مقرها الرئيسي في الشارقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND