أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير "الثروة العالمية" الصادر عن مؤسسة الأبحاث والتقنيات الحديثة "كامبيني" أن إجمالي عدد الأثرياء (ممن تزيد ثروتهم على مليون دولار) في دبي، يبلغ 58,000 مليونير، فيما تصل ثروتهم الإجمالية إلى 2 تريليون درهم (550 مليار دولار).

وأشار التقرير الذي أوردته صحيفة "البيان" إلى أن عدد أصحاب الثروات الذين يملكون أكثر من مليون دولار في دبي، يبلغ 55,400 مليونير، فيما يبلغ عدد أصحاب الملايين المتعددة 2,590 مليونير، مقابل 10 مليارديرات من أصحاب المليارات.

ويشير تقرير "مؤسسة كامبيني" التي تتخذ من باريس مقراً لها، وتنتشر أعمالها في 44 دولة حول العالم، على جاذبية دبي للأثرياء من أصحاب الملايين.

وفي تقرير آخر صادر عن مؤسسة "كابجيميني" الفرنسية في وقت سابق من العام الجاري، تبين أن ثروة الأثرياء في الإمارات لامست 700 مليار درهم (190.2 مليار دولار) في العام الماضي.

وأكد تقرير الشركة العاملة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات أن الإمارات جذبت أكثر من 5,000 مليونير في 2017، معظمهم من الهند وتركيا والسعودية ونيجيريا، وأن دبي المدينة الوحيدة في الخليج التي هاجر إليها أكثر من 1,000 مليونير العام الماضي.

وتستحوذ المجوهرات والأحجار الكريمة والساعات، على النصيب الأكبر من اهتمام أثرياء الإمارات، مقارنة بغيرها من المقتنيات.

وتعرف "كابجيميني" التي تتخذ من باريس مقراً لها، الأثرياء بمن يملكون مالا يقل عن مليون دولار، مخصصة للاستثمار، بخلاف منازلهم الرئيسية ومقتنياتهم مثل المجموعات الفنية والسيارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND