تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حصل 15 مستثمراً على الجنسية الأردنية منذ شباط الماضي



الاقتصادي – سورية:

 

 

أكد وزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار مهند شحادة، أن "مجلس الوزراء الأردني" سيدرس الشهر المقبل منح الجنسية الأردنية لـ130 مستثمراً عربياً من جنسيات مختلفة منها السورية.

ونقل موقع "الغد" الأردني عن شحادة قوله إن 9 مستثمرين ورجال أعمال عرب حققوا شروط الحصول على الجنسية الأردنية، ليصبح عدد الحاصلين على الجنسية 15 مستثمراً منذ شباط الماضي.

وعدّل "مجلس الوزراء الأردني" مؤخراً أسس منح الجنسية للمستثمرين، مشترطاً أن تكون قيمة الموجودات الثابتة للمشروع أو لحصة المستثمر خلال آخر 3 أعوام 2 مليون دولار على الأقل، مع توفير 20 فرصة عمل لأردنيين خلال الفترة نفسها.

وقرر الأردن في أيار الماضي، منح الإقامة الدائمة للمستثمر عند شراء عقار لا تقل قيمته عن 200 ألف دينار، حسب تخمين "دائرة الأراضي والمساحة الأردنية" والاحتفاظ به مدة لا تقل عن 10 سنوات من دون التصرف به أو رهنه، واستفاد سوريون من القرار.

واشترط الأردن أيضاً لمنح جنسيته، أن يضع المستثمر وديعة بقيمة 1.5 مليون دولار لدى "البنك المركزي الأردني" من دون فائدة لمدة 5 سنوات، أو أن يشتري المستثمر سندات خزينة بذات القيمة لمدة 10 سنوات بفائدة يحددها المركزي.

ودخلت عشرات الاستثمارات السورية إلى الأردن منذ بداية الأزمة، كمعامل الدرة وطيبة وهيكتور للصناعات الغذائية، والوزير لصناعة المنظفات، وصيدا للسجاد وغيرها، كما اشترى السوريون 223 عقاراً في الأردن خلال أول 9 أشهر بنحو 19.6 مليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND