رياضة

آخر مقالات رياضة

خاض حكيمي 11 مباراة مع نادي بوروسيا دورتموند هذا الموسم



الاقتصادي:

 

حدد نادي "ريال مدريد" سعر لاعبه المغربي أشرف حكيمي المُعار إلى نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني حتى يونيو (حزيران) 2020، مقابل 30 مليون يورو في حال رغب النادي الألماني شراء عقد اللاعب بصورة نهائية.

وأوردت مجلة "دون بالون" الإسبانية، أن النادي الألماني سيعمل على إقناع إدارة النادي الملكي بالتخلي عن اللاعب، خاصة وأن الريال يملك لاعبين جيدين في مركز حكيمي (ظهير أيمن) وهم داني كارفخال وأودريوزولا، وكذلك ناتشو فرنانديز.

وعبّر المدير العام للنادي الألماني، يانز يواخيم فاتسكه، عن رغبته في شراء اللاعب بالقول: "بعد شراء باكو ألكاسير من برشلونة، سنحاول فعل نفس الشيء مع أشرف حكيمي، لكن مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق".

وتمنح العلاقة الجيدة بين الناديين أفضلية لنادي "بوروسيا دورتموند" في الحصول على خدمات حكيمي بشكل نهائي بعد انتهاء فترة إعارته، ومن المنتظر أن يبلغ فلورنتينو بيريز رئيس نادي "ريال مدريد" نظيره في دورتموند كل الشروط والعروض التي يريدها الفريق الملكي بسعر اللاعب حكيمي.

وأصبح حكيمي أحد الركائز الأساسية في صفوف النادي الألماني منذ بداية الجولة الخامسة من الموسم الجاري في الدوري الألماني "البوندسليجا"، بعدما سجل هدفاً واحداً وأسهم بصناعة 6 أهداف لزملائه وذلك في 11 مباراة خاضها بقميص "أسود فيستفالن" (لقب دورتموند).

وتوّج المغربي أشرف حكيمي بجائزة "روكي" التي تمنح لأفضل لاعب شاب في الدوري الألماني "البوندسليجا"، وذلك عن أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وهو ما دعا إدارة النادي الألماني للتمسك بخيار شراء اللاعب بشكل نهائي.

ولعب حكيمي المولود في نوفمبر (تشرين الثاني) 1998، أول مباراة له مع "ريال مدريد" يوم 29 يوليو (تموز) 2016 ضمن مباراة ودية ضد نادي "باريس سان جيرمان" أثناء معسكر الفريقين في الولايات المتحدة يومها.

وظهر اللاعب المغربي أساسياً مع النادي الملكي لأول مرة أمام نادي "إسبانيول" وذلك في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) 2017، وفي ديسمبر (كانون الأول) من العام ذاته أصبح حكيمي أول لاعب عربي وأفريقي يسجل بقميص "ريال مدريد" في مباراة فوز الريال على "إشبيلية" بخماسية نظيفة.

وعلى الصعيد الدولي، خاض حكيمي مع منتخب بلاده المغرب نحو 14 مباراة دولية، منها 3 مباريات ضمن بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 التي فازت بلقبها فرنسا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND