مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

انخفض اليورو 0.2% أمام الدولار الأميركي إلى 1,131.3 دولار



الاقتصادي:

 

ارتفع مؤشر الدولار اليوم الثلاثاء 0.2% إلى 97.28 وهو أعلى مستوى له في نحو أسبوعين، بعد تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المتعلقة بفرض زيادة الرسوم الجمركية على سلع صينية.

وأوردت "رويترز" أن تصريحات ترامب بشأن زيادة الرسوم الجمركية، زادت من المخاوف بتأجيج الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وعزز الطلب على العملة الأميركية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن ترامب قوله، إنه يتوقع المضي قدماً في زيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% بدلاً من 10% حالياً.

وفي سياق منفصل، قال ترامب يوم الإثنين إن: "اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يزيد من صعوبة التجارة بين واشنطن ولندن"، وهذا ما أسهم بتراجع الجنيه الاسترليني اليوم أمام الدولار.

ومع تسليط الأضواء على الحرب التجارية من جديد، انخفض اليورو 0.2% أمام الدولار الأميركي إلى 1,131.3 دولار، واستقر الين الياباني أمام العملة الأميركية عند 113.56 ين للدولار.

وقفز الدولار على مدى الجلستين السابقتين مع إقبال المستثمرين على العملة الأكثر سيولة في العالم باعتبارها ملاذاً آمناً، وسط مخاوف من فقدان زخم التعافي الاقتصادي العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND