رياضة

آخر مقالات رياضة

يكسب هازارد 42 ألف دولار في اليوم الواحد



الاقتصادي:

 

بلغت ثروة نجم منتخب بلجيكا ونادي "تشيلسي" الإنجليزي إيدن هازارد ما يعادل 100 مليون دولار، أي 97.5 مليون يورو (76.4 مليون جنيه إسترليني) جمعها هازارد من مداخيله عبر مسيرته في كرة القدم التي بدأها مع نادي "ليل" الفرنسي قبل 11 عاماً.

وأورد موقع "جول" العالمي لكرة القدم، أن نجم "البلوز" (لقب تشيلسي) يكسب مع فريق العاصمة البريطانية 15.3 مليون دولار و13.5 مليون يورو (12 مليون جنيه إسترليني) في الموسم الواحد.

وبالتفصيل، ينال نجم المنتخب البلجيكي عن كل دقيقة يقضيها في صفوف النادي اللندني ما يعادل 29 دولاراً (28.8 جنيه إسترليني) و1,750 دولار في الساعة أي 42 ألف دولار في اليوم الواحد و293 ألف دولار في الأسبوع أي 1.275 مليون دولار في الشهر الواحد.

ويقدم هازارد مع "البلوز" مستويات مميزة هذا الموسم، وبات مطلباً كبيراً لكبار أندية أوروبا مثل "ريال مدريد" الإسباني و"باريس سان جيرمان" الفرنسي، الذي أبدى فيهما اللاعب البلجيكي أعجابه أكثر من مرة عندما سئل عن إمكانية انضمامه لأحدهما وخاصة الفريق الملكي.

ويعد هازارد من الوجوه الرياضية القابلة للتسويق في عالم كرة القدم، ولديه العديد من الشركات التي يكسب من خلالها أموالاً بفضل تأييده لعلاماتها التجارية مثل "نايكي" وغيرها من العلامات التجارية العالمية.

وفي يونيو (حزيران) من 2017، أصبح هازارد شريكاً لعدد من زملائه اللاعبين مثل ديمبا با ويوهان كاباي وموسى سو، في امتلاك نادي رياضي لكرة القدم في أميركا.

ويملك النجم البلجيكي هازارد الملايين من المتابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فعلى سبيل المثال هو متابع من قبل 17 مليون شخص عبر "إنستجرام" لوحده.

وبدأ هازارد المولود في يناير (كانون الثاني) 1991 مسيرته الاحترافية مع نادي "ليل" الفرنسي في عام 2007 قبل الانتقال إلى صفوف "تشيلسي" في 2012 بصفقة بلغت قيمتها 32 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 41 مليون دولار في ذلك الوقت.

وقاد هازارد منتخب بلاده بلجيكا للحصول على المرتبة الثالثة في بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا، وأسهم هازارد بتسجيل 5 أهداف خلال البطولة.

ولعب إيدن هازارد أكثر من 100 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، وانطلقت مسيرته الدولية مع منتخب بلاده منذ عام 2008 ويعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين مروا عبر تاريخ الكرة البلجيكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND