أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تشهد الصفقة تقدماً ملحوظاً



الاقتصادي – السعودية:

 

توقع الرئيس التنفيذي لـ"شركة التصنيع الوطنيةمطلق المريشد إنجاز صفقة استحواذ "شركة ترونكس" على أنشطة ثاني أكسيد التيتانيوم التابعة لـ"شركة كريستل" قريباً مع نهاية العام الجاري أو بداية 2019 كحد أقصى.

وقال المريشد في مقابلة مع قناة "العربية"، إن الصفقة تشهد تقدماً ملحوظاً، وتم قطع شوط كبير في المفاوضات مع هيئة التجارة الفيدرالية الأميركية "FTC".

وتأتي تصريحات الرئيس التنفيذي لتنافي ما صدر عن المحكمة الأميركية من حكم أولي في سبتمبر (أيلول) الماضي بتأييد قرار هيئة التجارة الفيدرالية القاضي بوقف صفقة "ترونكس" و"كريستل"، وهي إحدى الشركات التابعة لـ"تصنيع".

وسبق لهيئة التجارة أن اعترضت على الصفقة في يوليو (تموز) الماضي، وقالت حينها إن الاندماج بين الشركتين سيحد من المنافسة في السوق، لأنهما من بين أكبر ثلاثة منتجين لثاني أكسيد التيتانيوم، المستخدم في إنتاج الدهانات والمواد البلاستيكية والورق وغيرها.

و"كريستل" شركة سعودية تمتلك منها "شركة التصنيع الوطنية" المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية "تداول"، نسبة 79%.

واستلمت الشركة في وقت سابق موافقات على الصفقة وذلك من الهيئات التنظيمية التي تتركز أنشطة "ترونكس" و"كريستل" بها، أي في الصين وأستراليا ونيوزيلندا وتركيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا والسعودية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع "ترونكس" في هولندا نحو 90 ألف طن سنوياً، وهو ما يشكل نحو 19% من الطاقة الإنتاجية للشركة البالغ 465 ألف طن، وتتجاوز الطاقة الإنتاجية لنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم التابع لكريستل 800 ألف طن سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND