عقارات

آخر مقالات عقارات

تشكل قيمة مشاريع البناء 63% من القيمة الإجمالية للمشاريع النشطة



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال  الرئيس التنفيذي لـ" شركة حديد الإمارات " سعيد غمران الرميثي إن سوق البناء في الإمارات، يعد الأكثر نشاطاً في المنطقة، لافتاً إلى أن قيمة مشاريع البناء النشطة في الدولة تصل إلى نحو 513.5 مليار دولار.

وأضاف الرميثي على هامش مشاركة "حديد الإمارات" في"معرض الخمسة الكبار" أن قيمة مشاريع البناء في الدولة تشكل 63% من القيمة الإجمالية للمشاريع النشطة، في جميع القطاعات.

ويستمر معرض البناء والتشييد الدولي "الخمسة الكبار" الذي انطلق أمس في "مركز دبي التجاري العالمي" حتى 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، لاستعراض آلاف المشروعات الإنشائية من قبل 2,500 عارض، مشارك من جميع أنحاء العالم.

وأشار منظمو المعرض إلى عدد المشروعات العقارية في دول "مجلس التعاون الخليجي" يبلغ حالياً أكثر من 23,000 مشروع، تتجاوز قيمتها 2.3 تريليون دولار.

وأضافوا أن قطاع البناء الحضري يستحوذ على أكبر عدد من المشروعات بواقع 18,000 مشروع، تتقدمها المشروعات السكنية، والتجارية، ومشروعات الضيافة.

وشهد قطاع البناء في دول الخليج نمواً بنسبة 4% من حيث القيمة، و15% من حيث إجمالي المشروعات قيد الإنشاء، في النصف الأول من 2018.

وتعد "حديد الإمارات" أكبر منتج للصلب في الدولة، وواحدة من أكبر مصنّعي الحديد في منطقة الشرق الأوسط، حيث تبلغ طاقتها السنوية من حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد والمقاطع الإنشائية الثقيلة حوالي 3.5 مليون طن.

وتخطط "حديد الإمارات" إلى رفع حصتها في السوق المحلية لـ94%، وتضخ الشركة حالياً 160 ألف طن من إنتاجها الشهري البالغ 170 ألف طن للسوق المحلي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND