حكومي

آخر مقالات حكومي

ستمتد المرحلة الثانية مسافة 605 كيلومترات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أبرمت "وزارة المالية" اتفاقاً مع "دائرة المالية في أبوظبي" لتمويل المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية التابعة لـ" شركة الاتحاد للقطارات "، دون الكشف عن أرقام التمويل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيان الشركة إن المرحلة الثانية ستمتد مسافة 605 كيلومترات من الغويفات على الحدود مع السعودية إلى الفجيرة على الساحل الشرقي.

وبينت الاتحاد للقطارات أن التصميمات المبدئية الخاصة بالمرحلة الثانية اكتملت وأن مناقصات الأعمال الإنشائية ستُطرح نهاية الشهر الجاري.

وأضافت إن السكك الحديدية الجديدة ستزيد حجم البضائع التي يجري نقلها إلى أكثر من 50 مليون طن مقارنة مع 7 ملايين طن حالياً.

وتسلمت الاتحاد للقطارات حديثاً عروض 9 شركات لتصميم وبناء المرحلة الثانية من سكة "قطار الاتحاد"، وتنوعت العروض بين شركات محلية وأجنبية.

ومن المقرر أن ترتبط شبكة السكك الحديدية المحلية البالغ طولها 1,200 كيلومتر بشبكة السكك الحديدية في السعودية وعمان، لتشكل مجموعة من السكك الحديدية المرتبطة ببعضها في دول "مجلس التعاون الخليجي" بحلول 2024.

وبدأت الاتحاد للقطارات المطور والمشغل الرئيسي لشبكة السكك الحديدية عملياتها التجارية في المرحلة الأولى من المشروع بداية 2016، وبدأت بعدها بأعمال بناء المرحلة الثانية ثم ألغتها في وقت لاحق من العام ذاته.

وسيوفر المشروع عند بدء تشغيله نحو 400 فرصة عمل، تزداد إلى آلاف فرص العمل مع توسيع طاقته، وبدء خدمات نقل الركاب، ووصلت كلفة المشروع المبدئية إلى 40 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND