حكومي

آخر مقالات حكومي

قرر المجلس إعفاء رسوم 98 خدمة في بلديات أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

اعتمد "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" قراراً بإعفاء الرخص الاقتصادية الجديدة في الإمارة من كافة الرسوم المحلية لمدة عامين بدءاً من تاريخ صدور الرخصة.

وحسب ما أورد موقع "أرقام"، يغطي قرار إعفاء التراخيص الجديدة كافة الأنشطة التجارية في أبوظبي والمناطق الحرة بالإمارة.

وقرر المجلس التنفيذي إعفاء وخفض رسوم 98 خدمة أساسية من خدمات بلديات أبوظبي المترتبة على القطاع الخاص.

واعتمد المجلس أيضاً إلغاء رسوم 75 خدمة أساسية من خدمات بلديات أبوظبي وتقديمها بلا مقابل، وتخفيض رسوم 23 خدمة أساسية ما بين 10 و50% من قيمة الرسم المحدد لكل خدمة.

وتدخل القرارات حيز التنفيذ مطلع ديسمبر (كانون الأول) المقبل، في خطوة من الإمارة لتشجيع الاستثمار وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال بشكل جاذب للشركات والمؤسسات، وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص ودعم رواد الأعمال.

وقالت "دائرة النقل في أبوظبي" بوقت سابق الثلاثاء إنها أعفت وعلقت وخفضت رسوماً مختلفة لتشجيع الاستثمار، ودعم الشركات المحلية والقطاع الخاص.

وارتفع إجمالي عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الصادرة عن دوائر التنمية الاقتصادية في الدولة إلى 537 ألف رخصة نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بنمو 1% وزيادة 5 آلاف رخصة، مقارنة مع أغسطس (آب) 2018.

ووصل عدد الرخص الصادرة عن "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" إلى 124.66 ألف رخصة، منها 78.52 ألف رخصة للمؤسسات الفردية، و25.82 ألف رخصة للمؤسسات ذات المسؤولية المحدودة، ونحو 17.60 ألف رخصة لفروع الشركات، فيما توزعت بقية الرخص على شركات الشخص الواحد، وشركات التضامن، إضافة إلى الشركات المساهمة العامة والخاصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND