حكومي

آخر مقالات حكومي

ستتخذ شركة مياه وكهرباء الإمارات من أبوظبي مقراً لها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القانون رقم 20 لـ2018، بشأن تأسيس " شركة مياه وكهرباء الإمارات " لتحل محل شركة أبوظبي للماء والكهرباء "أدويك"، وتندرج تحت " مؤسسة أبوظبي للطاقة ".

وتم إصدار قرار إطلاق الشركة بناءً على توصيات ومخرجات الاجتماعات السنوية للحكومة الإماراتية، والتي تنعقد في أبوظبي 27 و28 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وتجمع فرق العمل الحكومي الاتحادي والمحلي تحت مظلة واحدة، لمناقشة التحديات الحالية والمستقبلية، وتعزيز التعاون، للمضي قدماً نحو تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية، ورؤية الإمارت 2021.

وسيتم توحيد جهود إنتاج المياه وتوليد الطاقة بين "الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء" و"شركة مياه وكهرباء الإمارات"، حيث يجري العمل حالياً على إنجاز اتفاقيات العمل التكاملي بين المؤسستين.

وستتولى شركة الإمارات عند إنجاز الاتفاقيات المشتركة مع الهيئة، شراء وبيع وتخطيط وتنظيم وإدارة العرض والطلب والتبادل التجاري، للطاقة الإنتاجية للماء والكهرباء، في أبوظبي ومعظم إمارات الدولة.

وبعد توحيد جهود الشركة والهيئة، ستغطي الشركة احتياجات المياه والطاقة في معظم مناطق الدولة، وستتولى مسؤولية إنتاج أكثر من 80 تيراواط من الكهرباء، و1.2 مليار متر مكعب من المياه في الدولة سنوياً، كما ستشرف على إنجاز واستكمال مشاريع الطاقة والمياه التي قيد التطوير.

وستعمل "شركة مياه وكهرباء الإمارات" التي ستتخذ من أبوظبي مقراً لها، على تقديم خدمات إنتاج المياه وتوليد الطاقة، وفقاً لأعلى معايير الشفافية والاعتمادية وبتكلفة تنافسية في أبوظبي والإمارات الشمالية.

وستعتمد الشركة الجديدة في تحقيق أهدافها، على أحدث التقنيات ذات الكفاءة التشغيلية العالية، وتنويع مصادر الطاقة، بما في ذلك الطاقة النووية، والغاز عالي الكفاءة، والطاقة الشمسية، وتقنيات التناضح العكسي لتحلية المياه.

وتهدف "شركة مياه وكهرباء الإمارات" إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع المياه والطاقة داخل الدولة، من خلال رفع كفاءة إنتاج المياه، وتنويع مصادر الطاقة، بالاعتماد على تقنيات عصرية صديقة للبيئة، ذات كفاءة أعلى وكلفة أقل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND