تنمية

آخر مقالات تنمية

يهدف برنامج فينتك هايف لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

خصص "مركز دبي المالي العالمي" 10 ملايين درهم لتوسعة منظومة عمل برنامج مسرع التكنولوجيا المالية "فينتك هايف" الذي أطلقه في 2017، لتقديم التسهيلات والمزايا أمام الشركات الناشئة، وتحفيزها على الإبداع والابتكار.

وقال محافظ "مركز دبي المالي العالمي" عيسى كاظم على هامش اختتام الدورة الثانية من "فينتك هايف"، أن عدد الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج تضاعف في دورة العام الجاري، ووصل إلى 23 شركة، مقابل 11 شركة في دورة 2017.

وذكر أن الشركات الناشئة المشاركة في دورة 2018 من برنامج  "فينتك هايف" عرضت حلولها المبتكرة أمام أكثر من 350 مستثمراً وشريكاً وممثلاً للجهات الحكومية.

وأضاف أن الحلول المبتكرة لتلك الشركات، تركزت على مجموعة من المجالات، بدايةً من حلول البلوك تشين، مروراً بالذكاء الإصطناعي والتكنولوجيا المالية، وصولاً إلى تكنولوجيا التأمين والتكنولوجيا التنظيمية، والتكنولوجيا المالية الإسلامية.

ويتضمن برنامج "فينتك هايف" منهاجاً لمدة 12 أسبوعاً، يخضع خلاله الشركات الناشئة المشاركة، لتوجيه وإشراف الخبراء، ويتعاونون بشكل وثيق مع المؤسسات المالية الشريكة والهيئات التنظيمية، بهدف ابتكار حلول متميزة ومتقدمة، تسهم في تلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع الخدمات المالية في المنطقة.

وحظي برنامج "فينتك هايف" منذ انطلاقه، بدعم كبير من جانب المستثمرين الإقليميين والدوليين، ممن يتطلعون إلى الاستفادة من حلوله المبتكرة، التي من شأنها تغبير ملامح قطاع الخدمات المالية.

واجتذبت الإمارات استثمارات في قطاع التكنولوجيا المالية بقيمة 67 مليون دولار، العام الماضي، وهي أعلى قيمة استثمارات في قطاع التكنولوجيا المالية منذ 2010، ما يجعلها في مقدمة الوجهات المفضلة إقليمياً للاستثمار في هذا القطاع.

ويذكر أن "مركز دبي المالي العالمي" سجل نمواً في عدد الشركات الجديدة، والمساحات التي تم تأجيرها، إلى جانب عدد الموظفين، كما وصل معدل الإشغال في عقارات المركز إلى 99% خلال العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND