مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يمكن منح القرض الشخصي لـ5 آلاف طالب



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي" عن منح طلاب الجامعات والمعاهد الحكومية لأول مرة قرضاً شخصياً بقيمة 50 ألف ليرة سورية دون فوائد، على أن يتم تسديده خلال 10 أشهر بمعدل 5 آلاف شهرياً، بدءاً من الشهر الذي يلي استلام القرض.

وحددت الهيئة موعد بدء قبول طلبات الراغبين بالاستفادة من القرض للعام الدراسي 2018 – 2019 اعتباراً من 2 كانون الأول 2018 ولغاية 31 الشهر نفسه، وفق ما أوردته وكالة "سانا".

ودعت الهيئة الطلاب الراغبين بالحصول على القرض إلى مراجعة فروعها في الجامعات والمعاهد، ضمن محافظات دمشق وحلب وحمص واللاذقية ودير الزور وطرطوس وحماة والسويداء ودرعا والحسكة.

وحول الهدف من القرض، قال رئيس فرع الهيئة بـ"جامعة دمشق" ياسين عبد الحميد إنه جاء لمساعدة الطلاب في تأمين مصاريف التسجيل والكتب وجميع ما يحتاجونه بحياتهم الجامعية.

وأضاف عبد الحميد أن الهيئة بإمكانها منح هذا القرض الشخصي لـ5 آلاف طالب وفق مفاضلة تجرى لطلبات الراغبين بالاستفادة منه، مبيّناً أنه يحق للطالب الحصول عليه أكثر من مرة خلال فترة دراسته بشرط أن يكون مسدداً كامل قرضه السابق.

وفي تشرين الثاني من كل عام يبدأ صندوق التسليف الطلابي باستقبال طلبات الطلاب الراغبين بالاستفادة من قرض الحاسوب أو قرض المعونة، بحيث يتم تقديم الطلبات إما في فروع الصندوق أو بفروع "الاتحاد الوطني لطلبة سورية" ضمن الجامعات.

ويقدر قرض الحاسوب بـ100 ألف ليرة يدفع للطالب بعد موافاة المصرف بإشعار دفع قيمة الحاسوب لإحدى الشركات، أما قرض الإعانة فهو 5 آلاف ليرة شهرياً مادام الطالب لم يرسب أو يستنفد، على أن تسدد قيمة القروض بعد التخرج بسنتين كل شهر 5 آلاف ليرة.

وتأسست هيئة التسليف الطلابي عام 1979 كهيئة مستقلة إدارياً ومالياً، ومقرها الرئيسي في دمشق، بهدف مساعدة الطلاب المسجلين بالجامعات والمعاهد المتوسطة وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND