منوعات

آخر مقالات منوعات

جمع الفيلم خارج أميركا نحو 323 مليون دولار



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات فيلم المغامرات الخيالي "The Crimes of Grindelwald" وهو الجزء الثاني من سلسلة أفلام "Fantastic Beasts" نحو 441 مليون دولار في دور السينما العالمية منذ طرحه في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.

وتوزعت إيرادات الفيلم بين 118 مليون دولار داخل صالات السينما في الولايات المتحدة الأميركية، ونحو 323 مليون دولار في باقي دور السينما حول العالم، وفقاً لموقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من إيدي ريدمين وكاثرين ووترستون ودان فوجلر وأليسون سودول وعزرا ميلر وجود لو وجوني ديب، ومن إخراج ديفيد ييتس.

ويعود تأليف الجزء الثاني من سلسلة "Fantastic Beasts" للمؤلفة J.K. Rowling، وهي نفسها مؤلفة سلسلة الأفلام المفضلة لدى متابعي السينما العالمية "Harry Potter".

وتدور قصة فيلم "The Crimes of Grindelwald" حول العالم السحري الخيالي الذي يضم مغامرات في الكثير من المجالات، والتي يقوم بها نيوت سكاماندر (إيدي ريدمين).

وعرض الجزء الأول من سلسلة أفلام "Fantastic Beasts" في نوفمبر من عام 2016، من إخراج ديفيد ييتس أيضاً، وهو من نطاق سلسلة "هاري بوتر" وتبدأ أحداثه قبل 70 سنة من أحداث "هاري بوتر".

ويعد فيلم "Fantastic Beasts" جزءاً أول من خمس أفلام سيصدر منها فيلم على مطلع كل عامين بدءاً من نوفمبر 2016، وحصد الفيلم في 2016 نحو 814 مليون دولار، موزعة بين 234 مليون دولار في أميركا، و580 مليون دولار في باقي أنحاء العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND