سياحة

آخر مقالات سياحة

آرتون كابيتال: 31 إعفاء أمام الجواز الإماراتي لدخول جميع دول العالم دون تأشيرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

تصدر جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً في مؤشر "باسبورت إندكس" التابع لشركة الاستشارات المالية العالمية "آرتون كابيتال"، إذ يتيح لحامليه دخول 167 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة، أو من خلال الحصول عليها لدى الوصول إلى المطار.

وتعليقاً على ذلك قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "العالم يفتح أبوابه لشعب الإمارات.. ألف مبروك للإمارات.. وكل الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي بقيادة أخي عبدالله بن زايد".

ووفقاً لمؤشر "باسبورت إندكس" العالمي لم يتبق أمام الجواز الإماراتي إلا إعفاء 31 دولة فقط، ليتيح لحامليه دخول جميع دول العالم من دون تأشيرة مسبقة.

وانطلق جواز السفر الإماراتي منفرداً إلى أعلى قائمة أقوى جوازات السفر في العالم على مؤشر "باسبورت إندكس"، متجاوزاً بذلك جوازات سفر 21 دولة دفعة واحدة.

وكانت جوازات سفر ألمانيا وسنغافورة تحتل المركز الأول عالمياً بدخول 165 دولة دون تأشيرة، فيما كانت 11 دولة تتربع في المركز الثاني بدخول 164 دولة، إضافة إلى 9 جوازات سفر في المركز الثالث بدخول 163 دولة.

وأكد مؤشر "باسبورت إندكس" في تقرير بعنوان "سباق الإمارات إلى القمة" أن جواز السفر الإماراتي الأسرع في الصعود للقمة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الإمارات أثرت على العالم لأسباب عديدة، وأصبحت من أكثر دول العالم إبداعاً في مجال التكنولوجيا والتعليم والتمويل والبنية التحتية.

وبذلت "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" جهوداً دبلوماسية وقنصلية كبيرة من أجل تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي، عبر التزامها بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول، مع العديد من دول العالم، وذلك في إطار حرصها على تقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني الدولة، وتسهيل سفرهم إلى مختلف دول العالم.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND