أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بقى رصيد القروض عند 268.9 مليون ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة "مسك" اتفاقية تأجيل السداد لقروض مستحقة مع 5 بنوك محلية، وذلك من 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 إلى 30 أبريل (نيسان) 2019، بحيث يبقى رصيد القروض 268.9 مليون ريال.

وبحسب بيان الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، فإن البنوك التي وقعت معها الاتفاقية هي "البنك الأول  و"البنك العربي الوطني" و"البنك السعودي الفرنسي" و"بنك الرياض" والبنك السعودي البريطاني "ساب".

وبينت "مسك"، أنه لا توجد أطراف ذات علاقة فيما يتعلق بموضوع اتفاقية التأجيل، مشيرة إلى أنه سيكون لها أثر إيجابي، وستعلن عن أي تطورات جوهرية تتعلق بموضوع الاتفاقية في حينها.

ووقعت شركة الكابلات في 21 مايو (أيار) الماضي عقد تمديد وتعديل اتفاقية التسهيلات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع "البنك الأول" و"مصرف الراجحي" والبنك العربي و"السعودي الفرنسي" و"بنك الرياض" و"ساب"، وبلغت قيمة المبلغ المعاد جدولته 124.1 مليون ريال من أصل 417 مليون ريال.

وتختص "مسك" التي تأسست في عام 1993، بصناعة وتسويق الكابلات الصناعية المرنة والكهربائية والمحورية والمطاطية، وتضم مكاتباً إقليمية تغطي أسواق الشرق الأوسط، ودول "مجلس التعاون الخليجي"، وشمال أفريقيا، كما لها حضور في 14 بلد، إضافة إلى أنشطة تجارية في جميع أنحاء العالم.

وقلصت شركة الكابلات في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي خسائرها المتراكمة إلى نسبة 2.6% من رأس المال (10.32 مليون ريال)، كنتيجة لتخفيض رأس المال من 600 مليون ريال إلى 400 مليون ريال عن طريق إلغاء 20 مليون سهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND