رياضة

آخر مقالات رياضة

وصلت ديون النادي الإيطالي إلى 22.8 مليون يورو



الاقتصادي:

 

أعلن رئيس نادي "باليرمو" الإيطالي ماوريسيو زامباريني بيع النادي الإيطالي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية هناك، مقابل مبلغ بسيط بلغ 10 يوروهات فقط (11.3 دولار) إلى شركة بريطانية لم يتم الإفصاح عنها.

ووصف زامباريني بيعه النادي بسعر رمزي من دون كشف هوية المالك الجديد، بـ"التفكير بمستقبل النادي" نظراً لأن المالك الجديد سيقوم بتسوية ديون النادي التي يصل مجموعها إلى 22 مليوناً و800 ألف يورو (25.8 مليون دولار).

وأضاف أن بيع النادي سبب له إحباطاً كبيراً، إلا أن تغيير ملكيته هو الخيار الوحيد لضمان حصول النادي على استثمارات اقتصادية ضرورية لتحقيق أهداف عظمى.

وأشار إلى أن المالك اللندني الجديد، سيتولى الإجراءات الضرورية لإنشاء الملعب والمركز الرياضي الجديد للنادي، بمساعدة جمعيات صناعية.

وكان زامباريني (77 عاماً) اشترى النادي، ومقره في جزيرة "صقلية" عام 2002 مقابل 15 مليون يورو، وأجرى تغيير نحو 56 مدرباً للفريق خلال تواجده في منصبه.

وتأهل "باليرمو" في عهد رئاسة زامباريني مرتين لكأس الاتحاد الأوروبي "اليورباليج" في 2006 و2010، وخسر نهائي كأس إيطاليا في 2010 أمام نادي "إنتر ميلان".

وقدم الفريق في الألفية الجديدة مستويات مميزة بوجود عدد من اللاعبين على رأسهم الأرجنتيني باستوري، وكان الفريق قريباً من التأهل لدوري الأبطال الأوروبي "الشامبيونزليج" مرتين عامي 2006 و2010، حينما فصلته نقطتان عن المركز الرابع في ذلك الوقت.

ويتصدر نادي "باليرمو" ترتيب دوري الدرجة الثانية حالياً في إيطاليا برصيد 26 نقطة، بعد تعادله سلباً مع نادي "بينيفينتو" مساء يوم الجمعة الماضي في المرحلة الثالثة عشرة.

وتأسس نادي "باليرمو" في عام 1900، ولعب الفريق في ملعب "رينزو باربيرا" المبني منذ عام 1932، واستضاف عدداً من مباريات كأس العالم 1990 في إيطاليا، التي فازت ألمانيا بلقبها على الأرجنتين بهدف نظيف في ذلك الوقت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND