تنمية

آخر مقالات تنمية

توقعات بنمو عائدات صادرات السلع غير النفطية



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقعت صحيفة "إيكونومست" البريطانية نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة 3.4% خلال العام المقبل، بالمقارنة مع 2.8% خلال العام الجاري.

وعزت الصحيفة سبب توقعاتها بنمو الاقتصاد الإماراتي إلى الزيادة الكبيرة المتوقعة في عائدات تصدير السلع غير النفطية، التي ستسهم بدورها في تنفيذ مشروعات عملاقة بمجال البنية التحتية، وخاصة في قطاع النقل، فضلاً عن الانتعاش في عائدات الصادرات النفطية.

ورجحت الصحيفة أن يرتفع النمو الاقتصادي في الإمارات بنسبة 3.9% سنوياً، خلال الفترة الممتدة من 2020 وحتى 2023.

ومن جانبه، كشف "البنك الدولي" مؤخراً عن توقعاته بنمو اقتصاد الإمارات بنسبة 2% العام الجاري، مقابل 0.3% العام الماضي، كما رجح نمو اقتصاد الدولة بنسبة 3.1% في العامين 2019 و2020، على خلفية ارتفاع أسعار النفط، وانتعاش قطاعات الاقتصاد الوطني.

وأشار البنك في تقرير "الرصد الاقتصادي للدول الخليجية" إلى أن الإمارات ودول المنطقة، ستحقق استقراراً مالياً بحلول 2020، متوقعاً ارتفاع العائدات السيادية للإمارات مع ارتفاع أسعار النفط، وعائدات ضريبة القيمة المضافة.

ومن المنتظر أن يشهد النشاط الاقتصادي في الدولة زخماً تدريجياً خلال الأعوام القادمة، مدعوماً بالاستثمار المتزايد في معرض "إكسبو 2020 دبي"، وارتفاع أسعار النفط، وتسهيل إجراءات التكامل المالي، ونمو الاستثمار في البنى التحتية، وغيره من العوامل العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND