تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

استفاد الإماراتيون من ميزة واتساب عبر نقل الصور على شكل ملصقات



الاقتصادي:

 

أنشأ المواطنون الإماراتيون ملصقاً خاصاً بعنوان "شكراً عبد الله بن زايد"، بعد الإعلان عن حصول جواز السفر الإماراتي على المركز الأول عالمياً، مستفيدين من الميزة الجديدة التي وفرها تطبيق التراسل الفوري "واتساب" في نقل الصور على شكل ملصقات.

وتبادل الإماراتيون ملصق شكر لوزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان فيما بينهم، وذلك وفق ما أورده موقع "24".

وتصدر جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر "باسبورت إندكس" التابع لشركة الاستشارات المالية العالمية "آرتون كابيتال"، إذ يتيح لحامليه دخول 167 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة، أو من خلال الحصول عليها لدى الوصول إلى المطار.

ووفقاً لمؤشر "باسبورت إندكس" العالمي لم يتبق أمام الجواز الإماراتي إلا إعفاء 31 دولة فقط، ليتيح لحامليه دخول جميع دول العالم من دون تأشيرة مسبقة.

وتجاوز جواز السفر الإماراتي جوازات سفر 21 دولة دفعة واحدة، منها جوازات سفر ألمانيا وسنغافورة اللتان كانتا في المركز الأول عالمياً بدخول 165 دولة دون تأشيرة، فيما كانت 11 دولة تتربع في المركز الثاني بدخول 164 دولة، إضافة إلى 9 جوازات سفر في المركز الثالث بدخول 163 دولة.

ووقعت "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" الإماراتية العديد من مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول، مع عدد من دول العالم، وذلك لتقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني الدولة، وتسهيل سفرهم إلى مختلف دول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND