حكومي

آخر مقالات حكومي

تصدرت الصين والولايات المتحدة والهند قائمة أكبر الشركاء التجاريين للدولة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير صادر عن "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة بنسبة 33.8% خلال 10 سنوات (من 2007 إلى 2017)، وكذلك نمو الناتج المحلي غير النفطي بنسبة 42.1% خلال الفترة نفسها.

وأشار تقرير "أرقام الإمارات" إلى أن الدولة استوردت ذهب خام بقيمة 121.2 مليار درهم خلال العام الماضي، كما استوردت أجهزة هاتف وأجهزة إرسال ولوازمها بقيمة 111.3 مليار درهم.

وأفاد التقرير الذي يتضمن أحدث البيانات والأرقام، بأن الصين والولايات المتحدة والهند تصدرت قائمة أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، خلال العام الماضي.

وأشار التقرير الذي يوفر بيانات وإحصاءات في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والاستهلاكية والبيئية والعلمية والتعليمية، إلى أن الإمارات تصدرت دول العالم في مؤشر سهولة التوظيف، ضمن تقرير "تنافسية المواهب العالمية 2018″، كما تصدرت عالمياً في مؤشر "إنتاجية العمل لكل موظف" ضمن التقرير نفسه.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً بعد سويسرا في مؤشر "توافر المقيمين ذوي المهارات العالية"، ضمن تقرير "المواهب العالمية" الصادر عن "المعهد الدولي للتنمة الإدارية 2017".

وكثفت الإمارات جهودها خلال السنوات الماضية بهدف تنويع القاعدة الاقتصادية، وإيجاد مصادر أخرى للدخل، وتفعيل التنمية المستدامة، وتجنب الآثار السلبية المترتبة على تذبذب دخل النفط، وإطالة عمر المخزون النفطي والاحتفاظ بنصيب الأجيال القادمة في تلك الثروة، وضمان استمرار الرفاه الاقتصادي.

وعزز من تنوع القاعدة الاقتصادية في الدولة توفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز وتفعيل الابتكار على مستوى القطاعات الاقتصادية والحكومية، وإنشاء المناطق الصناعية والمناطق الحرة، وتكوين شراكات مع الشركات العالمية متعددة الجنسية، وتطوير البنية التشريعية والتنظيمية، وتنويع استثمارات الصناديق السيادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND